الفجيرة نيوز- محمد البدري
فازت المهرة “مزايا البداير” للشيخ محمد سعود سلطان القاسمي بلقب بطولة كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي يرعاه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وتسلم الشيخ محمد سعود سلطان القاسمي الكأس من لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، جاء ذلك خلال اليوم الختامي لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي التي اسدل الستار عليها السبت 12-3-2016 والتي أقيمت في المنطقة المقابلة لقلعة الفجيرة التاريخية، برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة الفجيرة عن فوز المهرة “دي هبة” لمربط دبي بالبطولة الذهبية، ونالت اللقب الفضي “رزان البداير” للشيخ محمد سعود سلطان القاسمي، فيما جاءت “مها البداير”في المركز الثالث وحصلت على اللقب البرونزي.
وفي بطولة المهرات تمكنت المهرة “اس جي مودة” لمربط النخيل من إحراز المركز الأول ونالت البطولة الذهبية، تلتها في المركز الثاني والبطولة الفضية “أميرة البستان” لمربط البستان، فيما احرزت “مزايا البداير” للشيخ محمد سعود سلطان القاسمي المركز الثالث واللقب البرونزي.
وفي بطولة الأفراس منحت الفرس “دي ريم” مربط دبي الميدالية الذهبية الثانية في البطولة، ونالت “دي ميرنا” لخالد خليفة النابودة المركز الثاني والميدالية الفضية، وذهب المركز الثالث واللقب البرونزي الى الفرس “نور بنت اتيرنتي” لمحمد زغلول الخطاب.
وأسفرت نتيجة منافسات بطولة الأمهار بعمر سنة عن فوز المهر “نبراس غرناطة” لجمال البلوشي بالمركز الأول والبطولة الذهبية، وتلاه في المركز الثاني “لبيب الهواجر” لمربط الياه ونال اللقب الفضي، وحصل على المركز الثالث واللقب البرونزي “دي دبوي” ليوسف ابراهيم المعيني.
وتميزت بطولة الامهار التي أقيمت في الشوط الخامس بالمنافسات القوية بين الامهار التي قدمت افضل عروضها وتوج بالميدالية الذهبية “اس كيو مولسان” لمربط الصقران، وذهبت البطولة الفضية للمهر ” شاهر عزبة” لمربط الياه، فيما حصل “ريل دريم” للشيخ نهيان بن ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان على الميدالية البرونزية .
وخصص الشوط السادس والختامي للفحول وتمكن ” اس أي المشهور” لمحمد سيف الحبسي من انتزاع البطولة الذهبية، فيما نال اللقب الفضي “سي اس عزاز أصايل” لخليفة جمال البلوشي، وحصل على اللقب البرونزي “داربنت” لعيسى بوشهاب السويدي، وفي ختام فعاليات البطولة قام عصام عبدالله رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة ورئيس اللجنة العليا يرافقه علي مصبح الكعبي المدير العام للبطولة، بتكريم الرعاة والحكام واللجان الفنية العاملة، بالإضافة إلى الجهات الإعلامية .
من جانبه قال عصام عبدالله مدير عام جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية الأصيلة ورئيس اللجنة العليا للبطولة: إن البطولة ولدت عملاقة وحققت نجاحا كبيرا وذلك بفضل الرعاية الكريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.
وأضاف إن الجمعية تعمل وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بدعم ملاك الخيول العربية عبر المزيد من البطولات، مشيرا إلى أن بطولة الفجيرة جاءت وفقا لهذه التوجيهات.
وأعرب عصام عبدالله عن سعادته للتعاون الذي وجدته الجمعية من مختلف الجهات في إمارة الفجيرة ، الأمر الذي ساهم في خروج هذه البطولة في أبهى حلة نالت رضا الجميع.
وأكد أن جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة ستواصل دعمها للمربين والملاك سواء تعلق الأمر بالبطولات أو بالفعاليات والإجراءات الإيجابية التي تخدم الخيل العربية في كل مكان.
كما قال علي مصبح الكعبي المدير العام للبطولة إن النجاح الكبير الذي تحقق لهذه البطولة ما كان يتم لولا الرعاية الكريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.
وأضاف أن البطولة تتحدث عن نفسها سواء بالحضور الجماهيري الكبير أو المشاركة من مختلف المرابط في الدولة، فضلا عن اللفتة المميزة في اختيار مكان البطولة بالقرب من قلعة الفجيرة التاريخية، الأمر الذي وجد ترحيباً كبيراً من الجميع.
وقال الكعبي إن نجاح النسخة الأولى من البطولة يضعنا في تحدٍ لتقديم الأفضل في البطولات القادمة بإذن الله، مشيدا بالشركات الراعية والتي أسهمت بدور كبير في إقامة البطولة بهذا الشكل الذي نال رضا الجميع.