كرمت مكتبة ” سانجايان ” الهندية الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني ضيف شرف اللقاء الثقافي الذي نظمته المكتبة في منطقة كانور بولاية كيرالا ضمن فعاليات الاحتفال السنوي بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها .

ورحب الكاتب كيه في نارايانان رئيس المكتبة في كلمة خلال اللقاء – الذي حضره نخبة من الشعراء الهنود والمثقفين وجمهور غفير – بالشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني .. مشيرا إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين دولة الإمارات و جمهورية الهند .

و أعرب الكاتب الهندي عن سعادته بتطور هذه العلاقات الوثيقة بين البلدين .. وثمن الزيارة التي يقوم بها الشاعر والإعلامي الإماراتي إلى منطقة كيرالا ثم قام بتكريم الظنحاني بدرع الصداقة وشال المحبة.

من جانبه أشاد خالد الظنحاني في كلمة له بالدور الذي تقوم به المكتبة في نشر المعرفة فضلا عن إسهاماتها المتميزة في تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين .

وأشار الظنحاني إلى أن العلاقات الثنائية بين الإمارات والهند تتسم بالقوة استنادا لجذورها الضاربة في أعماق التاريخ والمصالح المتبادلة والتعاون المشترك .. لافتا إلى أن الدولتين تربطهما علاقات قوية ومستمرة منذ فجر التاريخ حيث كانت علاقات الهند بمختلف إمارات الدولة منذ أن كانت التجارة النشاط الأول الذي يربط الشعوب في فترة ما قبل الميلاد.

و قال إن دولة الإمارات والهند تحرصان على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات والتي شهدت نموا كبيرا خلال العقود الماضية بفضل التفاهم والتقارب السياسي والاقتصادي وأكد ضرورة العمل على تعزيز التعاون الثقافي والتبادل الفكري بين مثقفي البلدين.

و ألقى الظنحاني مجموعة من قصائده التي تنوعت ما بين الوطنية والاجتماعية والإنسانية والتي ترجمها إلى اللغة الماليالامية الكاتب حامد علي ومن بينها ” إمارات الحضارة ” و”سلام النخلة” و”حنان الكون” .

في حين ألقى في ختام اللقاء مجموعة من الشعراء الهنود قصائد وطنية وعاطفية وآخرى تشيد بالعلاقات القوية بين الإمارات والهند وهم : إي بي جوبالان وفي تي في دامودران وإيه سي سري هاري وفيران كوتي ومادهافان بوراتشيري وإيه في سانتوش كومار وديفاكاران فيشنو منجالام وفايشاجان والشاعرة سي بي شوبها.

وام