سجلت الإمارات أفضل أداء، ضمن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، من حيث فرص العمل، وفقاً لأحدث تقارير مؤشر مونستر للتوظيف، الذي أشار إلى وجود طلب قوي على الوظائف في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وكانت الإمارات والكويت الوحيدتان من دول مجلس التعاون الخليجي اللتان لم تشهدا انخفاضاً في الطلب على الوظائف، حيث تم تسجيل نمو في الإمارات نسبته 45% وفي الكويت نسبته 21% خلال شهر فبراير. وقال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لـ«مونستر.كوم» في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وهونغ كونغ، إن الطلب الإلكتروني على الوظائف شهد زيادة في قطاع الرعاية الصحية بنسبة 76% من عام وحتى الآن..

في حين أظهر الطلب على مختصي الرعاية الصحية في الإمارات نمواً لافتاً بنسبة 66% من عام وحتى الآن. ومع استمرار المنطقة بالبحث عن أفضل المواهب في هذا القطاع، فإن المختصين الذين يملكون الخبرات والمهارات المطلوبة هم الأكثر مطابقة لمتطلبات الشركات.

وتوقع مودي: زيادة في استثماراتالقطاع لمواصلة تحفيز سوق العمل. وفي العام 2015، استخدم 150 ألف سائح طبي 1400 مرفق من أصل 2900 من مرافق الرعاية الصحية في الإمارات، وكانوا قادمين من دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا.
– البيان