الفجيرة نيوز – محمد البدري
نظم نادي الفجيرة صباح اليوم الأحد 20-3-2016 مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق المبادرة الكروية الهادفة لممارسة الرياضة عند الاطفال من أعمار (7-14) سنة، وذلك بالتعاون بين مدارس السيتي لكرة القدم ونادي الفجيرة لكرة القدم،تحت اشراف جمعية البيت متوحد.
وتهدف المبادرة إلى تشجيع الأطفال في إمارة الفجيرة، على ممارسة الرياضة لمعالجة قضية السمنة لديهم من خلال تشجيعهم على تبني نمط حياة صحي عبر ممارسة الرياضة.
حضر المؤتمر الصحفي الامين العام لنادي الفجيرة محمد الحمادي، ومدير النادي أحمد ابراهيم، ومن جانب مدارس الستي مدير المؤسسة محمد تاج الدين.
وبموجب هذه المبادرة سيتم إقامة ثلاثة معسكرات للتدريب على كرة القدم، تبلغ مدة كل معسكر أسبوعاً واحداً، تتضمن عدداً من المسابقات والمباريات التي من شأنها تعزيز شغف واهتمام الأطفال برياضة كرة القدم وتشجيعهم على ممارستها بانتظام.
ويستضيف نادي الفجيرة لكرة القدم المعسكرات والمسابقات خلال الفترات 20-24، و 27-31 مارس الحالي، و3-7 أبريل المقبل.
وستتبع المعسكرات إقامة برامج التدريب المعتمدة لدى مدارس مانشستر ستي الانجليزي لكرة القدم والتي ستتيح للمشاركين فرصة تنمية مهاراتهم في رياضة كرة القدم وتبني العادات الصحية، وسيتولى فريق مؤلف من المدربين المؤهلين من مدارس السيتي مهمة الإشراف والتوجيه، كما سيحصل جميع المشاركين على أطقم مدارس سيتي لكرة القدم علماً بأن الالتحاق بالمعسكرات مفتوح لجميع الأولاد والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 14 سنة.
و قال مدير مشروع مدارس السيتي لكرة القدم سيمون هيويت في بيان صحفي :”تتطلع مدارس سيتي لكرة القدم إلى إقامة المعسكرات الرياضية الممتعة والشيقة التي سوف تمتد لـ 3 أسابيع، حيث سيتلقى المشاركون من إمارة الفجيرة التدريب على أيدي مدربين مؤهلين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفق منهجية نادي مانشستر سيتي المعتمدة في جميع أنحاء العالم، متمنيا أن تساهم هذه المعسكرات في تعزيز شغف واهتمام الأطفال برياضة كرة القدم وتشجيعهم على ممارستها بانتظام وتبني العادات الصحية في بيئة تتسم بالإيجابية والمرح.
وقال نائب رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية البيت متوحد محمد القاضي: “إننا متحمسون جداً لهذه المبادرة والشراكة مع مدارس السيتي لكرة القدم ونادي الفجيرة لكرة القدم، حيث تم إجراء معسكر تجريبي للطلبة المشاركين في يناير حظي بإقبال كبير. ونتطلع إلى مواصلة هذا النجاح خلال الأسابيع الثلاث المقبلة والحرص على أن يقضي الأطفال أوقاتاً ممتعة ومفيدة في ممارسة هذه الرياضة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار المبادرات المجتمعية لجمعية البيت المتوحد، التي أطلقها موظفو ديوان ولي العهد بإمارة أبوظبي من أجل تعزيز ثقافة العطاء والتضامن والحس بالواجب والمسؤولية المشتركة بين جميع شرائح مجتمع دولة الإمارات.