الفجيرة نيوز- أكد سعادة محمد أحمد محمد اليماحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة اهتمام الغرفة بالتدريب والإسهام في تشجيع الشباب لارتياد مجال العمل الخاص ، عبر إنشاء المشاريع الصغيرة ، في ظل ما توليه قيادة الدولة الرشيدة لهذا القطاع الحيوي لمساهمته الفاعلة في التنمية والتسهيلات التي تقدمها الغرفة للحصول على التمويل بشروط ميسرة بالتعاون مع صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبرنامج الطموح التابع لبنك الإمارات دبي الوطني.
كما أكد محمد اليماحي أن الغرفة لن تألوا جهداً في رعاية ودعم الشباب من الجنسين الذين يبرزون مبادرات وابتكارات لمشاريع صناعية أو تجارية أو خدمية متميزة وناجحة .
جاء ذلك خلال كلمة افتتح بها النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة الفجيرة البرنامج التدريبي بعنوان ( صناعة الأفكار المتميزة للمشاريع ) الذى نظمته الغرفة ضمن خطة عملها وذلك بمسرح جمعية دبا للثقافة والفنون مساء أمس الأربعاء بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وأصحاب الأعمال والمسؤولين وجمع من المواطنين والمقيمين بإمارة الفجيرة.
من جانبه أوضح خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة أن تنظيم هذا البرنامج التدريبي في مدينة دبا الفجيرة ، يأتي من منطلق حرص غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على تعميم الفائدة على سكان الإمارة في مناطقها المختلفة لا سيما البرامج التدريبية التي تخدم مجتمع الأعمال والشباب الراغبين في دخول مجال العمل الخاص.
وهدف البرنامج التدريبي الذى حاضر فيه المستشار هزاع إبراهيم المنصوري الخبير في مجال التدريب والاستشارات في قطاع ريادة الأعمال ،إلى التعريف بالخطوات الأساسية التي يجب على الشخص اتخاذها قبل اختيارالأفكار التجارية وأهم صفات رائد الأعمال وطرق اختيار أفكار المشاريع وفنون الاختيار والتي تناولها بالتفصيل محاضر البرنامج التدريبي .