باتت خدمة التجول الافتراضي «Street View» من «غوغل» متوفرة في أم القيوين اعتباراً من أمس.

وتتيح هذه الخدمة لمستخدمي برنامج خرائط غوغل خدمة استكشاف وتصفح صور بانورامية عالية الدقة للشوارع والأماكن الرئيسة في أنحاء الإمارة. وتم إطلاق الخدمة في مايو 2007، وهي متوفرة حالياً في أكثر من 3000 مدينة عبر 63 بلداً حول العالم. وتوفر صور «Street View» تجربة تصفـح غنية وشاملة، تتيح للمستخدمين استكشاف أبرز المعالم العالمية، ومشاهدة عجائب الطبيعة، والقيام برحلة ممتعة أو استطلاع أي نقاط أخرى مثيرة للاهتمام.

ومن المناطق الرئيسة التي بات بإمكان مستخدمي الخدمة مشاهدتها في الإمارة: حديقة الشاطئ، متحف أم القيوين الوطني، وطائرة الشحن إليوشن إي أل-76 من الحقبة السوفييتية، ومعالم أخرى.

وقال محمد مراد، المدير الإقليمي في «غوغل»، تتيح الخـدمة الفرصـة أمام ملايين الأشخاص حول العالم لرؤية أم القيــوين بطريقة جديدة، يشاهدون من خلالها صوراً بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة لأهم مواقع وشوارع المدينة.

من جانبه أكد عبيد سلطان، مدير عام دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، أهمية هذه المبادرة قائلاً: سيتيح هذا المشروع للمقيمين والزائرين فرصة قيمة لاستكشاف وتصفح صور بانورامية عالية الدقة للشوارع والمعالم السياحية والتراثية للإمارة. ويمكن للأنشطة التجارية أيضًا الاستفادة من ميزة التجول الافتراضي من خلال تضمين خرائط غوغل مباشرةً في مواقعها، ما يساعدها على الترويج لفندق أو توفير المعلومات عن متجر أو مطعم محلي، كما تتيح الفرصة للسياح للتحقق من محيط فندق معين.
– البيان