الفجيرة نيوز- فريال الرشيد
نظمت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بالفجيرة مؤخرا، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد، محاضرة بعنوان “حماية المستهلك”، وذلك في إطار خدمة المجتمع المحلي، وبهدف توعية أفراد المجتمع بحقوقهم كمستهلكين وآلية التقدم بالشكاوى لإدارة حماية المستهلك.
وتناول الأستاذ عبدالرحمن بن نمرود، من إدارة حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد، خلال المحاضرة ، تاريخ حركة حماية المستهلك على مستوى العالم والتي بدأت عام 1929م، خلال الأزمة الاقتصادية العالمية، كما ناقش الجهود الحكومية في مجال حماية المستهلك، والتي تمثلت في المرسوم رقم 24 لسنة 2006م الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي ينص على إنشاء إدارة حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد، والتي تتولى كافة الأمور المتعلقة بحماية المستهلك.
وتم توزيع بعض الوثائق الصادرة عن إدارة حماية المستهلك، والتي تبين آليات العمل والتقدم بالشكاوى وكيفية متابعتها، إضافة إلى توعية المستهلك بحقوقه وواجباته.
وفي ختام المحاضرة شكر الأستاذ عبدالرحمن عبيد بن نمرود إدارة الجامعة على اهتمامها بخدمة المجتمع وتفاعلها مع قضاياه، مؤكدا على أن هذه المحاضرة تشكل نقطة البداية في التعاون مع إدارة المستهلك، وأكد على حرصه على تقديم المزيد من الفعاليات التي تسهم في تحقيق وعي أكثر عند جمهور المستهلكين.
حضر المحاضرة عدد من طلبة الجامعة ووكلاء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية.