الفجيرة نيوز- يشارك وفد من غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ضمن وفد اتحاد عرف التجارة والصناعة بالدولة في البعثة الاقتصادية الاماراتية برئاسة معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة الي جمهورية قيرغيزستان خلال الفترة من 14-15 أبريل 2016.
يمثل الغرفة سعادة محمد أحمد محمد اليماحي النائب الاول لرئيس مجلس الادارة وسعادة راشد أحمد غريب هويشل النائب الثاني لرئيس مجلس الادارة وسعادة مروان خميس عبدالله الشيخ أمين الصندوق الفخري .
ويتضمن برنامج الزيارة عددا من الفعاليات منها لقاءات واجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين وممثلين لقطاعات الاعمال المختلفة بجانب زيارة للمشاريع المتوفرة للاستثمار في قيرغيزستان.
جدير بالذكر أن قيمة التجارة الخارجية بين الإمارات وقيرغزستان قد بلغت في العام 2014 نحو المليار درهم توزعت الى الواردات بقيمة 500 مليون درهم والصادرات بقيمة 80 مليون درهم واعادة التصدير بقيمة 350 مليون درهم، ويحرص اتحاد الغرف بالدولة على تعزيز التبادل التجاري من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة لأصحاب الاعمال والمستثمرين من قيرغيزستان.
هذا وتعتبر جمهورية قيرغيزستان التي احتلت المرتبة الأولى في تصنيف مجلة «ناشونال جيوغرافيك» في مجال السياحة الصحية من الدول التي تتعدد مجالات الاستثمار فيها ومنها الاستثمار في قطاع الزراعة والمنتجات الزراعية وهو مجال واعد ومفتوح امام الشركات الإماراتية، خصوصاً مع جودة المنتجات الزراعية في قيرغيزستان وحاجة جمهورية قيرغيزستان إلى مصانع توضيب وتغليف المنتجات الزراعية.