الفجيرة نيوز- اختتمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بقسم الإعلام والعلاقات العامة حملتها التوعوية بعنوان “أحذر الاحتيال الهاتفي” والتي تهدف إلى التصدي والحد من جرائم الاحتيال الهاتفي، وذلك ضمن خطة القسم السنوية خلال الربع الأول لعام 2016م، حيث تستهدف الحملة كافة افراد وفئات المجتمع لتوعيتهم من مخاطر الاحتيال والخداع الهاتفي.
تم تسليط الضوء على أساليب الاحتيال الهاتفي التي تأتي عن طريق الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني ويكون مثالاً لذلك قيام المؤسسات والشركات الوهمية والأفراد المجهولين بإرسال رسائل جماعية إلى عدة عناوين عن طريق استخدام برامج البريد الإلكتروني، حيث يجد الضحية عروضا وهمية للكسب السريع واغراءات مالية تزعم انها لا تكلف مستقبل هذه الرسالة تكاليف باهظة وبمقابلها يستطيع تنمية مدخراته بصورة سريعة، أو بأسلوب طريقة برامج المحادثة يتم استدراج السذج وضعاف الثقافة والمعرفة في تبادل معلومات مهمة كرقم الحساب المصرفي.
وأكد سعادة العميد محمد بن غانم الكعبي قائد عام الشرطة على حرص وزارة الداخلية بضرورة نشر الثقافة الأمنية للوقاية من الجريمة، مشدداً على أن الشرطة ستبقى مستمرة في تعاونها الدائم مع الجمهور لزيادة الوعي وتعزيز الجهود للوقاية من الجريمة وتعريف الأفراد والمؤسسات بأي ممارسات أو سلوكيات غير سوية للتحذير منها.
وشكر الكعبي كافة المؤسسات والدوائر التي ساهمت في تنفيذ برامج التوعية مؤكداً أهمية التعاون وتوحيد الجهود بين كافة المؤسسات في سبيل تعزيز الأمن والأمان.
وقال المقدم الدكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة أن استمرارية برامج التوعية الأمنية تأتي ضمن مؤشرات وأهداف وزارة الداخلية وشرطة الفجيرة بالمحافظة على ابقاء معدلات الجريمة عند أدنى المستويات.