الفجيرة نيوز- جيهان الصافي
افتتحت الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي مساء امس الأربعاء في قاعة الشيخ خليفة في الفجيرة معرض ” صفر تسعة ” الخيري للسيدات في دورته الثالثة، و الذي يستمر لأربعة أيام ، بمشاركة 62 سيدة إماراتية وخليجية وعربية ، ويذهب ريع المعرض لإنشاء مجموعة أصدقاء مرضى السكري في إمارة الفجيرة .
و قامت الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي راعية المعرض ترافقها الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي والشيخة مدية بنت حمد بن محمد الشرقي , و عدد من الشيخات وعضوتا المجلس الوطني الاتحادي سعادة عفراء البسطي و سعادة علياء الجاسم و خبيرة التجميل اللبنانية السيدة ليلى عبيد الى جانب عدد من سيدات المجتمع بجولة على أجنحة المشاركات في المعرض .
وأوضحت الشيخة شمسة الشرقي أن هدف معرض صفر تسعة في الأساس الارتقاء بمستوى المرأة الإماراتية في إمارة الفجيرة وخارجها وتمكينها وتطوير دورها في مختلف المجالات، وتثمين عطائها المتواصل ومشاركتها محليا و عالميا.
وأشارت الشيخة شمسة الشرقي إلى أن المرأة في إمارة الفجيرة بحاجة إلى مثل هذه المعارض للمشاركة فيها، وأنها تعد فرصة جيدة للمبتدئات وأصحاب المشاريع الصغيرة في أن تجد المكان المناسب لعرض منتجها بطريقة راقية ومميزة بالإضافة إلى التعرف على خبرات غيرها من المشاركات وتجارب سيدات الأعمال الرائدات والاستفادة منهن لبدء مشاريع جديدة وخوض ميدان العمل .
كما يوفر المعرض الفرصة لسيدات الأعمال لعرض منتجاتهن والتعرف على احتياجات السوق من خلال التعامل المباشر مع المستهلكين
وتعرض سيدات الأعمال الإماراتيات والخليجيات والعربيات المشاركات في الدورة الثالثة أحدث تصاميمهن في مجال الأزياء والعباءات والإكسسوارات والعطور والديكور وغيرها من المشغولات النسائية والتصاميم المتنوعة .
كما سيشهد المعرض هذا العام ولأول مرة حوارات ملهمة في المجلس النسائي الذي يستضيف نخبة من النساء الإماراتيات و العربيات المبدعات يعرضن قصص نجاحهن و ينقلن تجاربهن و خبراتهن للجمهور بهدف تشجيع المشاركات وزوار المعرض وسيدات الأعمال الجدد وحثّهن على مواصلة العطاء بمزيد من التصميم والإرادة.
ويحظى المعرض برعاية كبيرة من مجلة هي كشريك اعلامي و عدد من المؤسسات المحلية بالفجيرة مثل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ، اتصالات ، شركة استرا ، صندوق رعاية الشباب ، الفجيرة لخدمات الطيران ، ميناء الفجيرة ، مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ، صناعات اسمنت الفجيرة ، بنك الفجيرة الوطني ،المنطقة الحرة و فندق ميلينيوم الفجيرة