ضبطت مديرية شرطة العاصمة، عصابة مكونة من 6 آسيويين، بينهم مخالف لقانون الإقامة، شرعت بسرقة كوابل كهربائية في إمارتي أبوظبي ورأس الخيمة، بغرض بيعها.
وأرجع العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، مدير مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ يفيد بسرقة كوابل مغذية للطاقة الكهربائية، تخص إحدى المنشآت بأبوظبي، حيث أظهرت المعاينة الأولية أن وراء عملية السرقة عصابة متخصصة ارتكبت الفعل الإجرامي بأسلوب مدروس.
وذكر أنه تم تشكيل فريق عمل، رسم خطة أمنية محكمة، أسفرت عن ضبط الجناة المتورطين في الواقعة الضارة باقتصاد الوطن، بعدما تمّ جمع المعلومات اللازمة وجرى تحديد هويات أفراد العصابة في فترة زمنية قصيرة، مشيراً إلى أنه تم استرداد جزء من المسروقات، التي تزن 500 كغ، بقيمة تقدّر بنحو 100 ألف درهم.
وأثنى العقيد المهيري على جهود الفريق المكلّف بالضبطية، حيث عمل بتنسيق أمني مشترك من خلال تكثيف البحث والتحري والعمل بروح الفريق الواحد، أسهم في ضبط العصابة التي استهدفت مكاناً غير مؤمَّن بوسائل الحماية كالحراسة.
واعترف أفراد العصابة (أعمارهم بين 25 و29 عاماً)، خلال الاستجواب ومواجهتهم بالأدلة، وما أسفرت عنه التحريات والمضبوطات، بالاشتراك جميعاً بتشكيل عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك المغذية للطاقة الكهربائية في عدد من المناطق في أبوظبي ورأس الخيمة ومدينة العين؛ لبيعها كقطع غيار تالفة بغرض جني الأموال بطريقة غير مشروعة.

البيان