الفجيرة نيوز- جيهان الصافي
اسدل الستار على فعاليات معرض صفر تسعة أمس السبت والتي إستمرت أربعة أيام بحضور الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي ، والشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي، والشيخة مدية بنت حمد بن محمد الشرقي كريمات صاحب السمو حاكم الفجيرة وذلك في قاعة الشيخ خليفة بإمارة الفجيرة .
وشهدت قاعة الشيخ خليفة في اليوم الأخير للمعرض حوارات ملهمة في جلستين الأولى لـ عبير تهلك والثانية لخبيرة التجميل جويل ، إضافة إلى وصلة موسيقية امتدت لساعات أحيتها الفنانة الإماراتية ” طيف الحفيتي ” الموهبة الواعدة والبالغة من العمر 15 عاماً ، العازفة على آلة القانون.
ويعد المعرض الحدث الأبرز والأكبر من نوعه فيما يتعلق بالموضة في الساحل الشرقي، الذي ينظم تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي كريمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة .
شارك في المعرض الذي أقيم خلال الفترة من 6 حتى 9 إبريل الجاري ، أكثر من 60 مشروعا تجاريا إلى جانب عدد من أبرز المطاعم والمقاهي في الدولة بتواجدها داخل المعرض في ساحته الخارجية .
وشهدت الدورة الثالثة للمعرض إضافة جديدة من خلال حوارات ملهمة بمشاركة شخصيات نسائية رائدة تبوأت مراكز قيادية لها بصمتها في المجتمع الإماراتي والخليجي والعربي بـ 6 جلسات حوارية لـ : الدكتورة مريم مطر ، ، وخبيرة التجميل ليلى عبيد ، وخبيرة التجميل جويل مردينيان ،الدكتورة ميثاء الهاملي ،عائشة سعيد حارب ، وعبير تهلك ، قدمن خلاصة تجاربهن في قصص ناجحة تناولت الصعوبات وكيفية تخطيها والتعامل معها، والإنجازات التي تحققت وكيفية المحافظة عليها لتشجيع المشاركات وزوار المعرض وسيدات الأعمال الجدد على مواصلة العمل والجد والاجتهاد وحثّهن على مواصلة العطاء بمزيد من التصميم والإرادة.
كما كانت الساحة الخارجية إضافة جديدة للمعرض ضمت عددا من أبرز المطاعم والمقاهي في الدولة، كـ سولت وكافيه دي روما وهوم بيكري ، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار .
وشهدت فعاليات المعرض حضوراً وإقبالاً جماهيرياً مميزاً من مواطنين ومقيمين على أرض الدولة في تجربة مميزة للتسوق والاستمتاع بالأجواء الجميلة وبالمأكولات التي تقدمها شاحنات الغذاء في الساحة الخارجية للمعرض .
من جهتها صرحت مديرة المعرض حصة الفلاسي قائلة ” ضم المعرض مجموعة متنوعة ومميزة من الأزياء والإكسسوارات والديكور والهدايا والمواد الغذائية ، في تجربة مميزة تحمل في طياتها أكثر من مجرد تسوق ، كما وفر معرض صفر تسعة لمدة أربعة أيام فرصة مميزة وتجربة ممتعة للمتطوعات بما يعزز من مهاراتهن ويلبي طموحاتهن في مهام تمثلت في استقبال زوار المعرض وإرشادهم وتوفير المعلومات التي قد يحتاجها الزائر والمشارك في المعرض” .
يهدف معرض صفر تسعة إلى الارتقاء بمستوى المرأة الإماراتية في إمارة الفجيرة وخارجها وتمكينها وتطوير دورها في مختلف المجالات، واحتضان مواهبها وإبراز إنجازاتها .
كما يثمّن المعرض عطاءها المتواصل الذي توّج بتحقيقها العديد من المكاسب الوطنية على المستوى المحلي والعربي والعالمي، ويوفر المعرض الفرص لسيدات الأعمال لعرض منتجاتهن والتعرف على احتياجات السوق من خلال التعامل المباشر مع المستهلكين.

جدير بالذكر أن معرض صفر تسعة الذي يقام سنوياً يعد من أهم المعارض الخيرية التي يذهب ريعها إلى جهات مجتمعية ، إذ يلعب المعرض دوراً حيوياً في دعم المحتاجين من فئات المجتمع وتسليط الضوء عليهم، حيث يعود ريع المعرض بأكمله لدعم القضايا الخيرية.
وفي هذا العام خصص ريع المعرض لإنشاء مجموعة أصدقاء مرضى السكري بإمارة الفجيرة والتي تشمل أنشطتها تنفيذ حملات توعية واختبارات ومسوحات وأنشطة تثقيفية عن مرض السكري على مستوى المناطق الحضرية والريفية في الفجيرة بهدف وقاية المجتمع والحد من انتشار مرض السكري فيه.