يطلق كبار المطورين العقاريين من داخل الإمارات وخارجها عددا من المشاريع في مختلف القطاعات كالضيافة والتجزئة والخدمات التجارية، خلال الدورة العاشرة من معرض سيتي سكيب أبوظبي التي تنطلق اليوم، وتستمر حتى الخميس، بمشاركة أكثر من 90 عارضا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتشهد دورة العام الحالي من المعرض مشاركة عدد من كبار المطورين الإماراتيين، مثل الدار العقارية، القدرة، بلوم العقارية، إشراق للعقارات، مدينة مصدر، منازل، مبادلة للعقارات والبنية التحتية، ريم للتطوير، طموح، شركة التطوير والاستثمار السياحي، وواحة الزاوية، والذين سيعرضون أحدث مشاريعهم للمستثمرين الحاضرين من داخل الدولة وخارجها.
وقال كارلو شمبري، مدير سيتي سكيب أبوظبي لدى إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة للمعرض: كل المؤشرات التي سبقت المعرض تشير إلى أن اليوم الأول سيكون مزدحماً ومليئاً بالفرص خاصة بوجود العديد من المشاريع التي يتم عرضها للمستثمرين بأسعار تفضيلية، ونتوقع عقد عدد كبير من الصفقات مباشرة من على أرض المعرض.
وأكد أن النسخة العاشرة من معرض العاصمة العقاري الرائد تحمل بمزايا ونشاطات جديدة، موضحا أنه يمتد على مساحة عرض تبلغ 16500 متر مربع.
وأضاف: من أبرز النشاطات والفعاليات في دورة هذا العام، مؤتمر نظرة على سوق أبوظبي الذي سيكشف النقاب عن أحدث التوجهات والمبادرات في إمارة أبوظبي، بما فيها التطورات المستقبلية والقوانين والتشريعات العقارية الجديدة.
وتقام الندوة على مدار نصف يوم في اليوم الافتتاحي للمعرض غدا بالتعاون مع «جيه آل آل» ومدينة مصدر، وسيتمكن الوفود الحاضرون من الحصول على نسخة حصرية من تقرير «جيه آل آل» للربع الأول من العام 2016“.
وستتاح الفرصة للزوار للتعرف والاستثمار في أحد المشاريع الخيرية التي ينظمها الهلال الأحمر الإماراتي، المنظمة التطوعية التي تركز على الأعمال الإنسانية في الدول التي يعمها الفقر.
وسيقوم الهلال الأحمر الإماراتي باستعراض مشروعه الجديد كليا والذي أطلق عليه «مدينة الإمارات» في جزيرة سقطرى في اليمن، والذي يتضمن منازل منخفضة التكلفة، مستشفيات، جوامع ومدارس، على أمل استقطاب اهتمام المستثمرين الراغبين في المساهمة في مساعدة الآلاف من الأشخاص المشردين في دولتهم التي مزقتها الصراعات.
وأعلنت إيجل هيلز أنها ستقوم بإنشاء مسابقة على الانستجرام تتيح للزوار الفرصة للفوز برحلة حصرية إلى الأردن، المغرب وبلغراد.
وقال لو بينغ، الرئيس التنفيذي لشركة إيجل هيلز: سنتيح للزوار الحاضرين على منصتنا فرصة للفوز بثلاث رحلات كل منها لشخصين إلى إحدى وجهاتنا، إضافة إلى مجموعة من الهدايا التي ستقدم ضمن مسابقة تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتستعد مجموعة من العارضين لتقديم عروض حصرية في سيتي سكيب أبوظبي، منها شركة أستيكو لإدارة العقارات، وترافيلغر بروبريتيز من المملكة المتحدة، واللتان تقدمان عروضا وخصومات حصرية للزوار فقط خلال أيام انعقاد المعرض.
وقال جيري أواتس، المدير العام لشركة أستيكو أبوظبي:«العروض التي نقدمها في سيتي سكيب أبوظبي لهذا العام تتضمن مجموعة من المشاريع المقامة في مناطق جذابة للغاية وبخيارات أسعار مصممة لفتح شهية جميع المستثمرين».
ويقام معرض سيتي سكيب أبوظبي بدعم دائرة شؤون البلديات – الراعي الاستراتيجي، والراعي البلاتيني – واحة الزاوية، والراعي الذهبي – إشراق العقارية، والراعي الفضي وراعي المؤتمر – مدينة مصدر. يشار بالذكر إلى أن معرض سيتي سكيب أبوظبي يقام جنبا إلى جنب مع معرض العروس أبوظبي.

الاتحاد