حجز اتحاد كلباء بطاقة الصعود الثانية لدوري الخليج العربي للمرة الرابعة في عهد الاحتراف بعد أن فاز على ضيفه رأس الخيمة بنتيجة 4 – 2 لترافق النمور الكلباوية فريق حتا الذي توج قبل أسبوع بدرع دوري الدرجة الأولى وصعد إلى الأضواء والشهرة، وقام الشيخ سعيد بن صقر القاسمي رئيس نادي اتحاد كلباء، ويوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، بتقليد لاعبي كلباء بالميداليات الفضية إلى جانب تسليم إدارة النادي شيكاً مالياً قدره خمسمئة ألف درهم تثميناً لصعود الفريق لدوري الكبار.

سجل أهداف كلباء ياسر الجنيبي ق 6 والروماني ميهاي كوستا هاتريك ق 16 و56 و77 ولرأس الخيمة علي صنقور ق 39 والسنغالي يالي جوني ق 50 ليرفع كلباء رصيده إلى 37 ويظل رأس الخيمة في المركز الأخير بست نقاط فقط.
وبدد عجمان حلم منافسه دبي بالصعود بعد فوزه عليه 2-1 في آخر مباريات الفريقين مساء أمس باستاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، بعد مباراة مثيرة طغى عليها الاهتمام بمباراة الاتحاد ورأس الخيمة التي جرت في التوقيت نفسه باستاد كلباء والتي تلاعبت مجرياتها بأعصاب جمهور عجمان ودبي خاصة في الشوط الثاني الذي عدل رأس الخيمة النتيجة قبل أن يخسر في النهاية وتذهب بطاقة الصعود للاتحاد.

بدأت المباراة هادئة على أرضية الملعب وساخنة في مدرجات كلباء خصوصاً وأن اللقاء تابعته أعداد غفيرة من جماهير الفريق الأصفر التي آزرت النمور طوال اللقاء وساد الحذر الشديد الدقائق الخمس الأولى، حيث استمرت فترة جس النبض بين الفريقين.

وكسب الفريق المضيف ضربة ثابتة خارج خط الـ18 إثر عرقلة دفاع رأس الخيمة للروماني ميهاي نفذها الاختصاصي ياسر الجنيبي بإتقان في سقف المرمى مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة السادسة أشعل مدرجات الفريق التي ما كانت تتوقع أفضل من هذه البداية خصوصاً وأن الهدف جاء مع بداية المباراة وبالتأكيد سيسهم هذا الهدف في تقديم لاعبي النمور لمباراة قوية.

وأثمر الضغط الكلباوي عن ركلة جزاء إثر عرقلة ميهاي الخطير داخل منطقة الجزاء من قبل اللاعب تيوام احتج لاعبو رأس الخيمة كثيراً بحجة أن اللاعب ادعى الوقوع داخل منطقة الجزاء نفذها اللاعب ميهاي بنفسه مسددها قوية يمين حارس رأس الخيمة محرزاً الهدف الثاني ق 16 جعل الأمور تسير نحو اتحاد كلباء خصوصاً وأن الأفضلية والسيطرة منذ البداية لمصلحة أصحاب الأرض.

وبحلول الدقيقة 39 تمكن اللاعب علي حسن صنقور من تقليص الفارق بعد أن تلقى تمريرة سحرية من زميله يالي جوني داخل منطقة الجزاء ليخدع الحارس محمد فرج ويودعها المرمى ووجد يالي جون فرصة التعديل لكن تباطأ للمرة الثانية في إيداع الكرة المرمى، وينشط رأس الخيمة في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط ويحتج اللاعبون على ركلة جزاء بعد عرقلة يالي جوني داخل منطقة الجزاء لم يفطن لها حكم المباراة وأمر باستمرارية اللعب لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2 – 1.
ومع انطلاق شوط المدربين فاجأ رأس الخيمة أصحاب الأرض بهدف ثان سجله يالي جوني الذي استفاد من تمريرة زميله حسن صنقور ليقوم يالي بالتمويه واضعاً الكرة يمين الحارس محمد حسين ق 50 وبعد دقيقة أنقذ قائم مرمى كلباء من هدف ثالث من ضربة رأس محكمة.

ولم تمض سوى أربع دقائق حتى عاد ميهاي للتهديف من جديد مسجلاً هدف فريقه الثالث ق 56، هدف أشاع البهجة في مدرجات كلباء، وسجل ميهاي هدفه الشخصي الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 77 ولم تشهد الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أي جديد على مستوى النتيجة التي انتهت بفوز كلباء بنتيجة 4 – 2.

حظيت مباراة اتحاد كلباء ورأس الخيمة بحضور جماهيري كبير من قبل انصار وعشاق نادي كلباء حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري 4055 متفرجا جلهم من مشجعي كلباء الذين ابتهجوا بالصعود وغنوا للفوز.

وضعت رابطة مشجعي كلباء لافتات كبيرة تمجد لاعبي فريقها وحملت عناوين بارزة نكون او لا نكون من اجل الاتحاد كل شيء يهون وارفع راسك فوق انت كلباوي وقادمون لاضواء المحترفين واصفرنا ناوي يسمونه كلباوي وغيرها من الشعارات التي تم وضعها على جنبات الملعب.

حظيت مباراة كلباء ورأس الخيمة بتغطية اعلامية غير مسبوقة بعد ان تواجدت كافة القنوات الرياضية المحلية على رأسها دبي الرياضية وابوظبي والشارقة وقامت القنوات باجراء حوارات ولقاءات مع لاعبي فريق كلباء عقب نيل الميداليات الفضية.

اشاد حسين فرج مسؤول قطاع الناشئين في نادي اتحاد كلباء بالنتائج التي حققها الفريق وخصوصا انه ضم لاعبين موهوبين من ابناء النادي الصاعدين من المراحل السنية، ونجاح استراتيجية النادي التطويرية بفضل دعم واهتمام الشيخ سعيد بن صقر القاسمي رئيس النادي واخيه الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس النادي ومجلس الادارة، واكد بان الفرحة كبيرة بصعود الفريق الى دوري الخليج العربي، متمنيا المزيد في المستقبل.

قال محمد عبيد اليماحي نائب رئيس مجلس الادارة ان لاعبي كلباء اثبتوا انهم على قدر التحدي اي مسؤولية تلقى على عاتقهم وخصوصا انهم تمكنوا من الصعود لدوري الخليج العربي في موسم صعب لوجود اكثر من منافس قوي، وتمكن الفريق من تجاوزه لاصعب الظروف التي مر بها وبالاخص في المواجهات المباشرة مع المنافسين القريبين منه بالترتيب، ونتمنى ان يواصل اللاعبون ذات الجدية في الاستعداد للموسم المقبل.

عقب اطلاق الحكم محمد عبيد لصافرته معلنا نهاية المباراة اقتحمت جماهير كلباء الملعب فرحين بالتأهل لدوري الاضواء والشهرة للمرة الرابعة في عهد الاحتراف وقام انصار الفريق بتهنئة اللاعبين وحمل المدرب التونسي مراد العقبي على الاعناق خصوصا وانه من اسهم بقدر كبير في عودة النمور للأضواء والشهرة.

بارك خلفان الدرمكي المشرف على الفريق الأول للكرة بنادي كلباء لجميع الكلباوية، مشيراً إلى أن الفريق سيظل مع الكبار ونحن على يقين بأن هذا الفريق سيبقى مع كبار دوري الخليج العربي، ونوه الدرمكي بأن المقبل بالتأكيد سيكون أصعب لكن لاعبينا سيكونون على قدر التحدي، ودعونا نحتفل الآن بالتأهل.

هنأ خميس السويدي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، فريق اتحاد كلباء ببلوغه دوري الخليج العربي متمنياً له التوفيق في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن مجلس الشارقة الرياضي يتمنى التوفيق لكل فرق الإمارة الباسمة ومنوهاً بأن المجلس سيقوم بدعم فريق كلباء في الأضواء حتى يجابه المرحلة المقبلة وهو أكثر قوة ومنعة خصوصاً وأن دوري الخليج العربي يحتاج لتضافر جميع الجهود.

قدم يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، التهنئة إلى الشيخ سعيد بن صقر القاسمي رئيس نادي اتحاد كلباء، لبلوغ الفريق أضواء دوري الخليج العربي مع ختام المنافسة، بعد فوز فريقه على رأس الخيمة أمس، وقال: «سعداء بالنجاح الكبير للمنافسة قبل أسبوع تم تتويج حتا بلقب الدوري وها نحن نقلد اتحاد كلباء بالفضيات.

مشيراً إلى أن الموسم مر بسلام وكان ناجحاً بكل المقاييس وتمنى السركال حظاً أوفر لبقية الأندية التي لم تنجح في المنافسة على لقب ووصافة المنافسة. ورأى رئيس الاتحاد أن تتويج حتا بلقب الدوري وصعود كلباء يمثل ختاماً مميزاً لموسم طويل وشاق، ممتدحاً التغطية الإعلامية المتميزة لمباريات الجولة الأخيرة لدوري الأولى.

قدم مدرب حتا وليد عبيد التهنئة لفريق كلباء بالتأهل، وتابع المدرب الشاب الذي قاد الاعصار للتتويج بدرع الدوري قبل أسبوع مباراة الأمس من منصة نادي كلباء الرئيسية، وحضر كذلك علي محمود وموسى حطب وعلي محمود لاعبو اتحاد كلباء السابقون ونجوم فريق الاعصار، وقال عبيد إن لاعبي كلباء يستحقون التأهل للأضواء.

البيان