أكد معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي أن التحولات والمتغيرات المشهودة اليوم تفرض العمل الدائم لتطوير التعليم وإعداد الكوادر الوطنية على أعلى مستوى من الجاهزية للتنافسية ومواجهة التحديات .

وقال معاليه ان الدولة تؤمن بقدرات كل فرد من أبنائها وبناتها وبأنهم ثروتها الحقيقية التي يجب أن توجه طاقاتهم وتستثمر بالشكل الأمثل في تنمية الوطن وتعزيز مكتسباته وانجازاته.

ونبه الى ان المسؤولية كبيرة والطموحات أكبر لتحقيق الرؤى الوطنية وبناء اقتصاد المعرفة انطلاقا من توجيهات ودعم القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

جاء ذلك خلال جولة لمعاليه في كلية التقنية للطلاب في الفجيرة اطلع خلالها على الخطط والمبادارت التطويرية التي تطبقها كليات التقنية العليا وبرامجها المطروحة بما يتماشى مع سوق العمل.

وتعرف معاليه خلال الجولة على البرامج المطبقة وطبيعة البيئة التعليمية التي توفرها الكلية لطلابها وعلى مجموعة من المشاريع والأفكار الابتكارية لطلاب الهندسة والمبادرات التي تنفذها الكليات لدعم أداء الطلبة وتمكينهم من تجربة تعليمية نوعية.

رافق معاليه خلال الزيارة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا والدكتور علي المنصوري نائب مدير الكليات للشؤون التشغيلية والدكتور عبدالله السويجي مدير كلية التقنية بالفجيرة.

واستمع معالي الوزير الفلاسي من مجموعة من أعضاء مجلسي طلاب وطالبات الفجيرة الى آرائهم ومقترحاتهم وأفكارهم المستقبلية ..واكد لهم أن استراتيجية التعليم بالدولة تسعى لتمكينهم علمياً ومعرفياً من خلال تقديم تعليم تفاعلي ومحفز مواكب لعصر تكنولوجي متطور ومتغير بشكل دائم.

واشار الى أهمية طرح التخصصات التي تلبي متطلبات سوق العمل وأن دعم الطالب في هذا المجال يتطلب التركيز بشكل كبير على الارشاد الاكاديمي المبكر من مرحلة التعليم العام.

ولفت الى أن هذا يمثل احد الميزات التي يحققها دمج وزارتي التربية مع التعليم العالي وهي ضمان سير الطالب في مسار واضح من بداية التحاقه بالمدرسة مروراً بالتعليم الجامعي وحتى وصوله الى موقعه الوظيفي.

وكرم معالي الدكتور أحمد بالهول خلال الزيارة عددا من طلاب وطالبات الكلية المتميزين الذين حققوا أفضل معدلات التفوق خلال الفصل الدراسي الثاني وأصحاب الانجازات المختلفة وذلك تقديراً لجهودهم وحرصهم على تحقيق التميز.

من جانبه قال الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا ان زيارة معالي الوزير تهدف الى الاطلاع على البرامج المطروحة للكليات وآليات تعزيز تطبيقها وتمكين الطلاب من مهارات القرن الـ21.

واكد أن الكليات تحرص على هذه البرامج بما يتفق مع رؤى التطوير بالدولة ويلبي حاجة سوق العمل في كل إمارة وذلك في اطار شراكة فاعلة مع قطاعات العمل المختلفة مما يعزز من فرص تدريب وتوظيف الخريجين.

وأضاف الدكتور الشامسي أن كليات التقنية كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة تدرك مسؤولياتها تجاه إعداد جيل الغد وتسعى للعمل مع وزارة التربية والتعليم لتحقيق توجهات الدولة في تطوير التعليم وإعداد شباب الوطن وتمكينهم من مهارات المستقبل ليكونوا على مستوى التنافسية وقادرين على مواجهة تحديات العصر.

واشار إلى أن الكليات تعكف حاليا على خطتها الاستراتيجية الجديدة للسنوات الخمس المقبلة بهدف رفد المجتمع بمختلف قطاعاته بالمخرجات الوطنية التي تتمتع بالقدرات العلمية والمهنية التي تجعل منهم خيارا أولا لسوق العمل وبما يحقق الهدف بالوصول لنسبة توظيف 100 بالمائة لخريجي الكليات .

وام