الفجيرة نيوز- فريال الرشيد

نظم فريق أسعد شعب التطوعي بالتعاون مع اللولو مول بالفجيرة وفي مقره، مؤخرا ، فعالية “شكرا لكم أعطيتمونا الكثير”، احتفالا بالعمال وسعيا إلى إسعادهم، وتقديرا لجهودهم المبذولة في العمل، وبهدف زرع جيل تطوعي راسخ، يقوم على منهج علمي، ويقدم العون والدعم والمساندة لكل من يحتاجها.
وتضمنت الفعالية مسابقات وفقرات متنوعة، شارك فيها العمال الذين حضروا الاحتفال، كما تم تكريم العمال المتميزين في عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك لجهودهم وتفانيهم في العمل في تلك الجهات.
وشاركت “مبادرة الفجيرة”، في تنظيم الفعالية، مشيرة في حديثها لـ “الفجيرة نيوز”، بأن مشاركتها، تأتي من حرصها على تقدير العمال وإسعادهم، باعتبارهم أحد الأركان الأساسية للمجتمع، والتي تعمل على استمرار بنائه، واعترافا منها باستحقاق هذه الفئة للتقدير.
وبهذه المناسبة، قالت مؤسس ورئيس فريق أسعد شعب التطوعي، حمدة سيف العامري، لـ”الفجيرة نيوز”: “من واجبنا أن نقدر جهد العامل الذي يكد ويتعب من أجل لقمة العيش، فهو يستحق منا كل تقدير واحترام، حيث إن الدين الإسلامي قد حثنا على العمل وجعله في منزلة العبادة، وهدفنا من هذه المبادرة، هو تشجيع العامل وتقديره على ما يبذله، وإعطائه دافعاً لبذل المزيد من الجهد، لأنه يعتبر العنصر المهم في سلسلة الانتاج”.
فيما قالت قائدة فعاليات يوم العمال من فريق “أسعد شعب”، هدى الخطيبي:
“لكل مبدع إنجاز، ولكل تقدير شكر، ولكل مقام مقال، ولكل ناجح نصيب، فجزيل الشكر والتقدير لجهود العمال الذين قدموا الكثير من البذل والعطاء، وساهموا في إنجاح هذه الفعالية”.
وأشارت من جهتها القائدة ابتسام استاد، بأن للعمل التطوعي أهمية كبيرة وخاصة في إبراز التعاون وحب الخير للأفراد في المجتمع، وفي زرع ثقة المجتمع الإيجابي بالنظر لآثاره الاجتماعية الهامة جدا، والتي تأخذ بالمجتمع إلى الرقي والتقدم والازدهار، والذي ينمي في الفرد حالة من احترام الآخرين،
وتقدير العمل المفيد والعطاء، مما يكسب المتطوعين خبرات ميدانية وإدارية في العمل الخيري، ومما يتيح لهم فرصة للتدرب على المساهمة في الأعمال، والمشاركة في اتخاذ القرار، كما يعد وسيلة قيمة ومثالية، تبعث في النفس الشعور بالرضا والانتماء، وتساهم في تجاوز الكثير من أمراض العصر، مثل الاكتئاب والشعور بالعزلة والضغوط الاجتماعية والنفسية.