الفجيرة نيوز- عنان أبودولة
عقدت بلدية الفجيرة اليوم السبت رابع ورشة تدريبية على تطبيق “أرضي من اختياري” الذي سيتم فتحه للحجوزات الفعلية في الرابعة من عصر الثلاثاء القادم. ويأتي هذا التطبيق ضمن تطبيقات بلدية الفجيرة الذكية “سمارت فجيرة ” ليتيح للمواطنين فرصة لتحديد قطعة الأرض من النوع المسموح بها وحجزها لفترة مؤقتة لاتتجاوز ثلاثة ايام يمكن خلالها مشاورة أصدقائه وأهله والذهاب إلى الأرض ورؤيتها ، ثم يقوم بعد ذلك بتأكيد الحجز بشكل نهائي أو يعتبر الحجز ملغيا بعد انتهاء الفترة .وتقوم البلدية بعد تأكيد العميل حجزه للأرض بإصدار خارطة المخطط وفحص التربة وتوصيل خدمات الكهرباء والماء وإرسالها له ليأتي بدوره إلى مقر البلدية ويقوم باستلامها .
وقالت حنان موسى مسؤولة خدمة المتعاملين في البلدية: “إن هذه الخدمة توفر الشفافية؛ حيث يستطيع المواطن الحجز دون تدخل من البلدية، ومن المتوقع أن تكون زيارة المواطنين للبلدية لحجز الأراضي “صفر” عند فتح التطبيق للحجوزات الفعلية”.
وأشاد عدد من المشاركين في الورشة بتطبيق “ارضي من اختياري” لسهولته في عملية اختيار الأرض في أي مكان وأي وقت، وأنه مع هذا التطبيق الجديد لا يكون الشخص بحاجة إلى زيارة مقر البلدية وانتظار دوره ،بل بامكانه متابعة طلب الحجز وتسجيل البيانات واستكمال كل ما هو مطلوب من المنزل.