أعلن كريس كوكس، رئيس قسم المنتجات في “فيسبوك”، خلال مهرجان “كان” العام الماضي عن إضافة جديدة ستتيحها الشركة للعاملين في مجال الإعلانات والمجتمع الإبداعي: تجربة غامرة، ومبتكرة، ومرنة على المحمول. ولأكثر من عام، سعينا إلى خلق مساحة تجعل الأشخاص يرغبون بقضاء مزيد من الوقت للاطلاع عليها والاستمتاع بها، وقمنا بتسهيل للشركات إمكانية إعادة ابتكار هذه التجربة على المحمول.

تساعد “كانفاس” في الترويج للعلامات التجارية والمنتجات على المحمول بأسلوب بسيط ومميز، وتوفر مساحة لرواية قصص قابلة للتعديل باستخدام أدوات سهلة، ما يتيح للعلامات التجارية إمكانية تحقيق نتائج أداء ملموسة. وتتميز هذه الخاصية بأنها سريعة (يتم تحميلها في أقل من ثانية واحدة)، وممتعة، وغامرة، وتفاعلية. كما أنها قيمة وبسيطة للمعلنين.

وفي ما يتعلق بالمستخدمين، كان التحدي بسيطاً جداً: كنا بحاجة إلى ابتكار تجربة إعلانات مرغوبة من قبل الناس مع احترام أوقاتهم. وعلى سبيل المثال، كان تحميل مقاطع الفيديو يستغرق وقتاً طويلاً ما يشعر الناس بالإحباط، لذلك قام فريق عملنا بإعادة هندسة المحتوى ليتوافق مع متطلبات عملائنا حيث يكون تحميله أسرع ويظهر مكونات الإعلان بشكل تدريجي وفقاً لرغبة العميل، بدلاً من تحميل الإعلان بالكامل. ونواصل تحقيق نتائج ملفتة في هذا المجال: يتم تحميل الإعلانات على “كانفاس” أسرع بعشر مرات مقارنة مع المواقع الإلكترونية (يستغرق تحميل صفحة الموقع الإلكتروني على المحمول حوالي 8 ثوان)، وأمضى المستخدمون وقتاً بلغ إجماليه أكثر من 100 عام في مشاهدة إعلانات كانفاس خلال الأشهر الثلاثة الماضية بمتوسط قدره 31 ثانية للإعلان الواحد.

وقام 186 شخصاً في العالم بتجربة “كانفاس” خلال الشهرين الماضيين. وصنفت تركيا ضمن قائمة الـ10 بلدان الأكثر تفاعلاً مع هذه الخاصية، جنباً إلى جنب مع الولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل، والمكسيك، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وتايلاند، وألمانيا، والهند. وعلى الرغم من أنها ابتكار جديد، شهدت “كانفاس” على العديد من قصص النجاح التي تحققت في الأسواق المحلية عن طريق علامات تجارية عالمية.