الفجيرة نيوز – تتميز المائدة في شهر رمضان بالحضور الدائم لأنواع مختلفة من الحلويات والاكلات الشعبية التقليدية ، خصوصاً على مائدة الإفطار، بعضها يجهز في البيت والبعض الآخر يتم شراؤه.
وفي دولة الامارات العربية فإن تنوع الجنسيات والثقافات التي تعيش في الدولة، جعل من السهل تبادل الأفكار حول الاكلات والحلويات الشعبية ، التي تشتهر بها الدول ، إذ تضم الجلسات والزيارات المنزلية أصدقاء من دول مختلفة، كل منهم يحمل معه لوناً أو أكثر من الحلوى التي تشتهر بها بلده، فتكون فرصة للآخرين لتذوقه والتعرف إليه، وهي الفرصة نفسها التي تتاح لرواد الخيام الرمضانية وغيرها من التجمعات.
المواطنه عائشة مصبح تقول : بشكل عام أفضل التنويع في تناول الأطباق المختلفة، للتعرف إلى أنواع جديدة من الطعام التي تختلف باختلاف ثقافة كل بلد، ولأن شهر رمضان مرتبط بأطباق الحلويات، فهو فرصة لتذوق حلويات من دول أخرى. وبالنسبة لي أفضل حلوى أم علي، فمذاقها الرائع والمشهور لدى جميع الشعوب العربية، وهو طبق مصري. وبحكم أن لدي العديد من الصديقات المصرية والشامية والسودانية تذوقت أنواعاً مختلفة من الحلويات والاكلات المشهورة في كل بلد .
المواطنة ام خالد اليماحي تقول : شهر رمضان يتميز بتجمعات الأهل والأصدقاء وتبادل الدعوات والموائد، وفرصة لتبادل الثقافات والخبرات، والتعرف إلى عادات وتقاليد الجنسيات الأخرى، إذ إن من الأمور التي نحرص عليها في التجمعات النسائية، التعرف إلى الأطباق المشهور بها كل بلد، خصوصاً الحلويات، لأن أفراد الأسرة يملون تكرار الطعام ويحبون الابتكار، وإضافة نكهات ومذاقات جديدة، فأتعرف من صديقاتي إلى طرق طهي أصناف مختلفة من الحلويات.
محمد محمود يقول: يعد شهر رمضان فرصة مثالية لتذوق الأصناف المتنوعة من الحلويات، وبخبرتي في مجال السياحة والفنادق في مدينة الفجيرة لدي معرفة بجميع رغبات الزبائن، وأكثر الأنواع التي يفضلون تذوقها من البلاد المختلفة.