الفجيرة نيوز- نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مساء أمس ندوة بعنوان (قراءة في أدب زايد والتميز) بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لرحيل الشيخ زايد طيب الله ثراه، وتزامنا مع فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني ومبادرات الغرفة لعام القراءة 2016.
حضرالندوة الشيخ حمد بن عبد الله الشرقي وخليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة وسلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة وعدد من المسؤولين وأصحاب الأعمال والمدعويين في قاعة مسرح الغرفة.
افتتحت الندوة بكلمة رئيس الغرفة تناول خلالها جوانب من مآثر الشيخ زايد طيب الله ثراه وجهوده التي بذلها لارساء دعائم اتحاد دولة الامارات المتحدة وأياديه البيضاء التي امتدت لكافة دول العالم.
وأكد أن الغرفة بالندوة تسعى إلى نشر ثقافة التميز عبر التعريف بقدوة قيادية في حجم أمة هو الشيخ زايد طيب الله ثراه، مشيرا إلى أهمية تعريف العاملين والمتعاملين وشركاء الغرفة والمجتمع بمنظومة التميز في فكر الشيخ زايد من الغرس والبناء وحتى الحصاد وجني الثمار وأثر ذلك في تحقيق النتائج الباهرة والمستقبل المستدام الذي تسير على نهجه الدولة .
استعرض المستشار الدكتور عماد الدين حسين خبير ومدرب في التميز المؤسسي ومحكم تجاري دولي ومؤلف كتاب “زايد والتميز” مسيرة الشيخ زايد – طيّب الله ثراه، عبر فكرة إبداعيّة هي الأولى من نوعها في تقديم الشخصيات القيادية التي حققت مكانة عالمية ريادية وهي (شجرة زايد والتميُّز)، موضحاً أنها تتكوّن من (8) مفاهيم تشكّل جذور الشجرة والتي تبناها زايد كثوابت لفكره التطويري في التميز، و(5) معايير هي مكوّنات جذع الشجرة التي اشتد عودها بجهود زايد في البناء والتطوير من خلال التمكين القيادي والتخطيط الاستراتيجي والاهتمام بالعاملين وبناء شراكات مؤسسية وانتهاء بتقديم أفضل خدمات ومنتجات تحقق الريادة ، ثم الثمار والحصاد في (4) فروع تمثّل نتائج الغرس الذي قدّمه الشيخ زايد في مجالات إسعاد المواطنين والعاملين وتنمية المجتمع وتحقيق نتائج باهرة نالت تقدير العالم بأسره . JAQ_4013
وفي نهاية الندوة قام الشيخ حمد بن عبد الله الشرقي وخليفة مطر الكعبي بتقديم شهادة شكر وتقدير للمحاضر تقديرا لجهوده في التأليف والاهتمام بنشر ثقافة التميز.