الفجيرة نيوز

تعرف السوق العقاريه بالفجيرة حالة من الركود في عمليات شراء و بيع الأراضي التجارية والصناعية ، ومحافظتها على قيمتها السعرية منذ بداية العام الجاري.

وأفادت مصادر عقارية أن تداول الأراضي الصناعية في الحيل نما بشكل ملحوظ من منتصف شهر مايو ، وزاد الطلب على الشراء والبيع رغم ارتفاع الأسعار بنسبة 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد صاحب مكتب الوسيط العقاري أن حركة البيع والشراء في الإمارة شبه متوقفه باستثناء المنطقة الصناعية بالحيل ، مشيراً إلى زيادة الطلب عليها ، يأتي انطلاقا من قربها من شارع الشيخ خليفة وتوسطها منطقة الزيد وكلباء

بدوره أوضح صاحب مكتب عقاري آخر أن أسعار قطع الأرض في المنطقة الصناعية تتراواح ما بين 150-200 ألف درهم مشيراً إلى أن الأرض تستوعب ثلاث محلات صناعية وطابقين مؤكدا أن البنية التحتية في المدينة الصناعية لم تتجاوز نسب الانجاز فيها 20% ، لافتاً إلى الزام بلدية الفجيرة أصحاب المحال الصناعية بنقل نشاطهم من داخل الامارة إلى الصناعية الجديدة .

من جانبه أكد صاحب مكتب التقدم للعقارات أن حركة شراء وبيع الأراضي السكنية والتجارية منخفضة في الإمارة ،مرجعا السبب إلى طبيعة الإمارة الجبلية وشح الأراضي السكنية والتجارية .