الفجيرة نيوز – ارتفعت مبيعات المجوهرات والمشغولات الذهبية في إمارة الفجيرة في عطلة عيد الفطر بما يتراوح 50 % خلال العشر الأخير من شهر رمضان المبارك ، في ظل ارتفاع الطلب من جانب المستهلكين في هذه المناسبة، على شراء الذهب التراثي والقطع الناعمة .
وقال عاملون في محال لتجارة الذهب والمجوهرات إن الأسبوع الأخير شهد ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات المعدن الأصفر، رغم ارتفاع غرام الذهب بحدود 12 درهماً مقارنة مع نفس الفترة من شهر يونيو، مشيرين إلى ان الزيادات التي طرأت على أسعار الذهب بدأت مع إعلان بريطانيا خروجها من الاتحاد الأوربي .
ولفتوا إلى الإقبال الكثيف للزبائن على شراء الذهب بمناسبة عيد الفطر ، بعد أن شهدت الأسواق حالة من الركود في الأشهر الثلاثة الماضية.
و أفاد مسؤول محل مجوهرات الرميزان في الفجيرة ماجد الخالدي أن ارتفاعات الأسعار لم تؤثر في استمرار الإقبال على مبيعات المشغولات في السوق المحلية، لافتاً إلى ان الأسعار، وعلى الرغم من زيادتها، فهي مناسبة للشراء وجاذبة للمستهلكين.
وأشار الخالدي إلى زيادة طلب المواطنين على شراء الطلب التراثي من قبل الأعمار الصغيرة والمتوسطة كموديل بعد ان كان يستقطب كبار السن فقط ، في حين يزداد الطلب في مناسبات الأعراس على أنواع الذهب السعودي والمحلي والكويتي والبحريني والتركي والسنغفوري.
وأضاف: ان الأسعار بدات بالارتفاع بشكل ملحوظ مع إعلان بريطانيا انسحابها من الاتحاد الأوربي ،حيث قفزت أسعار الذهب مباشرة حوالي خمس دراهم ، قبل ان تستمر بالارتفاع إلى نحو 14 درهماً
من جانبه أكد مسؤول محل ذهب جوهرة الأميرة في مدينة دبا يوسف الخالدي أن نسبة الاقبال على الذهب زادت بحدود 50 % خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان ، مؤكداً أن المبيعات سجلت نمواً لافتاً رغم ارتفاع أسعار الذهب بحدود 12 درهماً
وأشار إلى زيادة الطلب على القطع الذهبية التراثية والناعمة والتي تتراوح أسعارها ما بين 1000 درهم إلى 2000 درهم ، مؤكداً أن الذهب التراثي المشغول يشهد إقبالا كبيراً عليه وخاصة الأنواع ” مرتعشة،الشواهد،الطبلة، صباح الخير، التفريغة والمرانى، لتميز أشكالها التراثية، ومناسبتها لكل الأعمار.
من جهته أفاد مسؤول مبيعات ذهب في سوق الفجيرة سالم صقر إن منافذ البيع لا تزال تشهد نمواً مستمراً في الطلب على المشغولات الذهبية، بعد الزيادات السعرية الأخيرة في غرام الذهب، معتبراً أن تزامن الأسعار الجارية مع موسم العطلات الصيفية، واستعدادات عيد الفطر، الذي تشهد أيامه عادة حفلات زواج، من العوامل المساعدة على تنشيط مبيعات المشغولات الذهبية بمختلف أنواعها.
وفي جولة على أسعار الذهب أمس سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 146 درهماً، ، في حين وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 140 درهما ،و بلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 119 دراهما.