الفجيرة نيوز – محمد البدري

يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء الأحد 10-7-2016، إستعداداته الرسمية لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018) من خلال تجمعه الداخلي الذي سيقام في دبي والذي يسبق السفر إلى إسبانيا، والتي ستشهد المرحلة الأولى من المعسكر الإعدادي لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهله إلى نهائيات المونديال، الذي ينطلق اعتبارا من الأول من سبتمبر من العام الجاري .
ويخوض الأبيض في معسكر إسبانيا الذي سيستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل 5 تجارب ودية مع أندية إسبانية مختلفة.
وأنهى اتحاد كرة القدم قبل العيد إجراء الفحوصات الطبية لكافة اللاعبين في مستشفى برجيل بدبي تحت إشراف لجنة الطب الرياضي طبقاً لمعايير ومتطلبات الإتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم من أجل ضمان جاهزية اللاعبين صحيا وبدنيا .
وكان المدير الفني لمنتخبنا الوطني المهندس مهدي علي قد أعلن عن القائمة التي ضمت ٢٥ لاعباً إضافة إلى أعضاء الجهازين الإداري والفني، وأوقعت القرعة التي أجريت في العاصمة الماليزية كوالالمبور شهر إبريل الماضي الأبيض في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا , اليابان , السعودية , العراق وتايلاند ، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران , كوريا الجنوبية الجنوبية , أوزبكستان , الصين , قطر وسوريا .

ويستهل الأبيض مشواره خارج أرضه بمواجهة مضيفه منتخب اليابان في الأول من سبتمبر ، فيما يستقبل في الجوله الثانية والتي ستبدأ يوم السادس من سبتمبر نظيره الأسترالي ، ويخوض الأبيض في أكتوبر المقبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام ضيفه منتخب تايلاند يوم السادس من أكتوبر المقبل ، والمنتخب السعودي بالرياض يوم الحادي عشر من الشهر ذاته ، على أن يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام منتخب العراق يوم الخامس عشر من نوفمبر المقبل .

وفي الثالث والعشرين من شهر مارس 2017 يستضيف منتخبنا منتخب اليابان ضمن الجولة السادسة ، على أن يلعب في الجولة السابعة يوم الثامن والعشرين من مارس خارج أرضه أمام منتخب أستراليا .

وفي الثالث عشر من يونيو 2017 سيحل منتخبنا ضيفاً على منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة ، على أن يعود ليخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام المنتخب السعودي في الإمارات يوم 31 أغسطس 2017 .

ويختتم منتخبنا مشواره في التصفيات خارج أرضه حين يواجه منتخب العراق يوم الخامس من سبتمبر 2017 .

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف .