توج اللاعب أحمد عبد الله الحوسني لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 63 كغ بعد فوزه على نظيره الأندونيسي محمد بوشاري في فعاليات دور الثمانية بنتيجة 6 – 3 قبل أن يخسر في الجولة الأخرى بالدور قبل النهائي أمام اللاعب الروسي بنتيجة 6 – صفر.. ليكتفي بالبرونزية ويهدي الإمارات أول ميدالية بالدورة الآسيوية السادسة للصغار بجمهورية ساخا في روسيا الاتحادية.
وانتهت أمس الاول فعليا مشاركة الإمارات في الدورة الآسيوية للصغار والتي تختتم الأحد المقبل حيث خاض حسن المسماري لاعب منتخب التايكواندو المواجهة الأخيرة أمام اللاعب الروسي كولبن ارتر ضمن منافسات وزن تحت 55 كغ وخسر فيها بفارق كبير من النقاط حين استطاع اللاعب الروسي استثمار كافة الفرص التي سنحت له لتوسيع الفارق وحسم المباراة لصالحه لتنتهي بنتيجة 26 – صفر.
واعتبر عبد الله حاتم مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو أن مشاركة الثلاثي أحمد عبد الله الحوسني وسعيد الرميثي وحسن المسماري بالدورة الآسيوية للصغار موفقة إلى حد كبير.
وقال انه بالرغم من تحقيق ميدالية واحدة خلال المنافسات إلا أن الاحتكاك المباشر مع اللاعبين من الدول الأخرى عزز لديهم عنصر الثقة بالنفس..
مشيرا إلى أن النتائج التي تحققت بالنسبة لكل من أحمد الحوسني وسعيد الرميثي مبشرة وجيدة في ذلك التوقيت.. باستثناء اللاعب حسن المسماري الذي خسر مباراته الافتتاحية بفارق كبير لوجود بعض الأخطاء التي تحتاج مزيداً من التدريب وهو ما سيتم التركيز عليه خلال المرحلة المقبلة.
كما اختتمت منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى بسباق التتابع / 4 × 100 / م للبنين وشارك فيه كل من عبد العزيز علي القحطاني وخميس سعيد وطارق جمعة وعبد الله آل علي محققين زمنا قدره 49.15 ث.. فيما شارك منتخب البنات بكل من اللاعبات مهرة سيف وجواهر فريد وعهود عارف وفاطمة الملا بزمن دقيقة و12.
من جانبه.. أكد يوسف سرواش إداري منتخبنا الوطني لألعاب القوى أن أهم مكاسب المشاركة بالدورة الآسيوية للصغار هي اكتشاف اللاعبة مهرة عبد الرحيم.. حين خاضت سباق 800 متر بزمن وقدره 2.51.. مشيراً إلى أنها لاعبة واعدة وصغيرة السن وتمتلك موهبة كبيرة مما يبشر بمستقبل جيد لها في ألعاب القوى الإماراتية خلال المحطات المقبلة.. ومنها دورة الألعاب الأولى للناشئين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية شهر سبتمبر المقبل بالإمارات.
وتأتي المشاركة بالنسخة السادسة من دورة الألعاب الدولية الآسيوية للصغار ضمن البرنامج الذي وضعته اللجنة الأولمبية الوطنية في إطار الاستعدادات للمحافل المقبلة وأبرزها دورة الألعاب الأولى للناشئين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها الإمارات سبتمبر المقبل ثم الدورة الآسيوية الثالثة للشباب بإندونيسيا العام المقبل..
وحققت منتخبات الألعاب الثلاثة الأخرى المشاركة بالدورة نتائج طيبة حيث حقق فريق القوس والسهم نتائج جيدة في جولات التصنيف التمهيدية عن طريق صقر الكتبي الذي سجل 589 نقطة.. فيما سجل سعود محمد راشد 536 نقطة وسجلت الرامية غالية البلوشي 488 نقطة.. كما سجلت عليا محمد 297 نقطة ليتم اختيارهم كأفضل نتيجتين من مشاركة بمجموع 1077 نقطة لخوض المنافسات المختلطة التي شهدت مستوى طيباً لفريق القوس والسهم.
كما حقق منتخبنا الوطني للسباحة نتائج طيبة في سباقات الصدر والتتابع والفراشة والظهر والحرة باعتبار المشاركة اختبارا جيدا للجميع في ظل التواجد الأول للمجموعة المشاركة من السباحين.
واستطاع منتخبنا الوطني لتنس الطاولة تقديم مستوى مشرفا أمام العديد من المدارس المختلفة من قارة آسيا ليبلغ اللاعب عبد الله البلوشي الدور نصف النهائي ويحل رابعاً في الترتيب العام لمسابقة الفردي.. كما احتل الفريق كذلك المركز الرابع.
وحققت منتخبات الألعاب الثلاثة الأخرى المشاركة بالدورة نتائج طيبة حيث حقق فريق القوس والسهم نتائج جيدة في جولات التصنيف التمهيدية عن طريق صقر الكتبي الذي سجل 589 نقطة فيما سجل سعود محمد راشد 536 نقطة وسجلت الرامية غالية البلوشي 488 نقطة كما سجلت عليا محمد 297 نقطة ليتم اختيارهم أفضل نتيجتين من مشاركة بمجموع 1077 نقطة لخوض المنافسات المختلطة التي شهدت مستوى طيباً لفريق القوس والسهم.

وام