الفجيرة نيوز – خديجة علي

تتواصل الفعاليات والأنشطة الصيفية في مختلف المراكز الثقافية في إمارة الفجيرة ضمن البرنامج الوطني (صيف بلادي ) في دورته العاشرة بمشاركة الطلاب والطالبات وهو ما كشفه استطلاع أجرته الفجيرة نيوز مع عدد من أولياء الأمور والذين اختاروا تسجيل أبنائهم وبناتهم في المراكز الصيفية .

تقول سلامة علي أم أحمد: أحرص تسجيل آولادي في المركزالصيفي للاستفاده من أوقات فراغهم بدلاً عن الألعاب الإلكترونيه ، أريدهم أن يتعلموا أشياء جديدة ومفيدة من البرامج المتنوعة التي تقدمها هذه المراكز في الفجيرة .

وقال عيد المسماري: طفلي في المرحلة الإبتدائية وأنا أحرص أن أسجله في المركز الصيفي لينمي ويصقل موهبة الرسم حيث لاحظ أفراد الأسرة تميزه بالرسم عن الآخرين واستمتاعه بتعلم فنون الرسم المختلفة وابني الآخر أحمد أسجله في نادي الشطرنج بالفجيرة ضمن البرنامج الصيفي (صيف بلادي) .

وقالت أم سلطان: كنت أسافر لأقضي مع أسرتي الإجازة الصيفية للتجول في الأماكن السياحية الجميلة في الدول الأخرى ولكن مع توفر المراكز الثقافية وما توفره من برامج متنوعة علمية ،ثقافية وترفيهية بدأت أسجل أولادي في هذه المراكز ليستفيدو من البرامج التعليمية حتى تساعدهم في مسيرتهم .

فيما أكدت ثناء عبد المقصود :مشرفة إحدى المراكز الصيفية على تسجيل الطلاب في المراكز التي تتوفر فيها البرامج التعلمية والترفيهية الرياضية والثقافية والورش المختلفة والتي تهدف إلى تنمية و صقل مهارات الطلاب واستغلال الإجازة الصيفية في التعليم لتنمية قدرات الأطفال العلمية واستثمار طاقات الشباب ورعاية الموهوبين .