الفجيرة نيوز- شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة صباح اليوم بقاعة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية حفل تخريج 156 طالبا في دورة أجيال الشرطة الرابعة عشرة التي تنظمها القيادة العامة لشرطة الفجيرة سنويا ضمن مبادراتها المجتمعية، الهادفة إلى بناء القدرات الشابة وتعزيز معارف الطلبة وتنمية مهاراتهم في مجال الإبداع والابتكار .
حضر الحفل بجانب سموه العميد محمد احمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، والعميد مبارك ربيع بن سنان مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، والعقيد على عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني وسالم الزحمي مدير مكتب سمو ولى عهد الفجيرة ،وعدد من مدراء الدوائر الاتحادية والمحلية بالفجيرة ،ومدراء الإدارات والأقسام بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة .
وتابع سمو ولي عهد الفجيرة فقرات الحفل التي تضمنت عرض مرئي لبرنامج أجيال الشرطة، وعرض فك وتركيب السلاح، واستعرض الطلاب قدراتهم في كيفية مكافحة الشغب، وعمليات القبض والتفتيش، وكيفية حماية الشخصيات العامة، وقدموا فقرة تراثية شعرية.
وقام سموه في ختام الحفل بتكريم الطلبة المتفوقين والمتميزين في الدورة، وفريق العمل الشرطي الذي قام بتنفيذ برنامج الدورة، والجهات الراعية وممثلي وسائل الإعلام ، وتلقى سموه درعا تذكاريا من العميد الكعبي تثمينا لرعايته وحضوره حفل التخرج .
IMG_6339
أكد العميد محمد احمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة أن القيادة تنتهج طرقا إبداعية في نشر الثقافة الأمنية ومواكبة توجيهات الحكومة الرشيدة في البناء السليم للقدرات الشابة، من خلال استقطاب طلبة المدارس لبرنامج أجيال الشرطة للعام الرابع عشر على التوالي تنفيذا للرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، من اجل تنمية معارفهم وصقل مهاراتهم الشرطية ودعم تطلعاتهم في مواجهة التحديات والمتغيرات في كافة المجالات.
وأشاد بالجهود المتميزة لفريق عمل الدورة وتنفيذه لاستحقاق منهجها وتمكنه من تخريج الطلاب بعد تلقيهم المعارف الضرورية طبقا لبرنامج الدورة ، معربا عن سعادته بحصاد أجيال الشرطة المثمر على مدى دوراتها السابقة، بعد أن نجحت في تخريج عدد كبير من منتسبي الدورات السابقة من الجامعات والمعاهد، أصبحوا في مواقع العمل الميداني بتفوق وتميز.
IMG_6425
من جهته كشف العقيد الدكتور على راشد بن نايع مدير معهد تدريب الشرطة رئيس فريق عمل برنامج أجيال الشرطة عن نجاح الدورة في تخريج 156 طالبا شكلوا إضافة لعدد 2363 طالبا اجتازوا برنامج أجيال الشرطة خلال 14 دورة تم تنظيمها سنويا ، ما يؤكد نجاعة برنامجها في استقطاب أعداد متزايدة من أبناء الوطن، مشيرا إلى أن برنامج الدورة حرص على تأهيل الطلاب واطلاعهم معرفيا وعمليا على محاور العمل الشرطي ، تضمن محاضرات ودروس مكثفة في الجوانب الوقائية والتقويمية وعلوم شرطية، وتدريبات للمشاة العسكرية، وفك وتركيب السلاح ، وعمليات القبض والتفتيش ومقاومة أعمال الشغب وحماية الشخصيات الهامة وتنفيذ رماية حية على السلاح الناري .
وقدم الشكر لكل من ساهم في إنجاح برنامج الدورة وخص بالذكر شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” الراعي الرسمي للدورة، والمنطقة الحرة بالفجيرة ، ومصرف الإمارات الإسلامي.