الفجيرة نيوز- اعتمد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة تنظيم المؤتمر العربي الثاني للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي الذى سيعقد خلال الفترة من 16 – 17 نوفمبر القادم بإمارة الفجيرة وتنظمه الغرفة، بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابعة لجامعة الدول العربية واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة والاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري، تحت شعار ( استثمار آمن ومستدام).
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة برئاسة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس الإدارة. وقد أشاد مجلس الإدارة بالجهود المبذولة للتحضير لعقد هذا المؤتمر.
وأوضح خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة، أن مجلس الإدارة اطلع على سير الترتيبات الجارية لتنظيم المؤتمر الثاني في إمارة الفجيرة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي بعد النجاح الذى حققه المؤتمر الأول الذى عقد تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة- حفظه الله، لما يمثله هذا المؤتمر من أهمية كبرى في خلق تنمية اقتصادية متكاملة، وتوصية المؤتمر الأول في بيانه الختامي بالإجماع، بانعقاد هذا المؤتمر سنوياً في إمارة الفجيرة .
وأضاف الجاسم أن المؤتمر ستشارك فيه الدوائر الحكومية المحلية والقطاعات الاقتصادية والصناعية والعديد من المنظمات والاتحادات والشركات العقارية وأصحاب الأعمال والخبراء بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية .
JAQ_4065
واطلع مجلس الإدارة على تقرير حول أعمال المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي الذى عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وافتتحه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وعدد من الوزراء ورجال الأعمال والاقتصاديين ونظمته الغرفة بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ووزارة التغير المناخي والبيئة واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” والصندوق العربي للصناعات الغذائية . وقد أشاد مجلس الإدارة بالنجاح الكبير الذى حققه المؤتمر من خلال التوصيات الشاملة التي أصدرها وشكلت نقاط ارتكاز للأمن الغذائي العربي.
كما اطلع المجلس على برنامج الغرفة لعام القراءة الذى اشتمل على محاضرات وبرامج ثقافية تم تنظيمها وقامت برعايتها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلي اليوم المفتوح الذى سيقام في احدى المراكز التجارية الكبرى في الإمارة خلال شهر سبتمبر القادم.
وأثنى مجلس الإدارة على الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي نظمتها وقامت برعايتها الغرفة خلال شهر رمضان المبارك، التي ساهمت في نشر الثقافة الروحية لأبناء الإمارة، تجسيداً للمعاني السامية التي يعكسها الشهر الكريم.