وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتكريم الجهات الحكومية المتفاعلة مع يوم «المرأة الإماراتية»، والتي سجلت اقتراحاتها بشأن الحدث، على المنصة الإلكترونية، التي أطلقها الاتحاد النسائي العام بمناسبة الاحتفال الذي يصادف 28 أغسطس، ويحمل شعار «المرأة والابتكار».

وقالت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، راضية تماماً عن تفاعل المؤسسات المجتمعية والأفراد مع المنصة الإلكترونية، ومشاركتهم المتزايدة فيها بما يؤكد دعمهم للمرأة الإماراتية في جهودها الكبيرة لإثبات وجودها والانطلاق نحو المستقبل.

وأعربت السويدي، عن ارتياحها للنتائج التي حققتها المنصة الإلكترونية التي أطلقها الاتحاد النسائي، وأوضحت في تصريح لها أن المنصة الإلكترونية التي أنشأتها إدارة تقنية المعلومات في الاتحاد زارها أكثر من 100 ألف شخص، وأبدى أكثر من 200 زائر رأيهم فيها، وتفاعلوا مع الحدث من خلال تقديم اقتراحاتهم، كما شاركت فيها أكثر من 30 جهة ومؤسسة حكومية، كان لها جميعاً دور كبير واهتمام بالغ بالحدث.
وأشارت إلى أن العنوان الذي اختارته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ليوم الاحتفال لم يأت من فراغ وإنما كان ناتجاً عن قناعتها بأن المرأة الإماراتية مخزون إبداعي وطاقة كبيرة يمكن الاستفادة منها كثيراً إذا أتيحت لها الفرصة لتعبر عن ذاتها وقدراتها وهي بذلك تستحق منا الاحترام والتقدير.

وأكدت أن التفاعل مع المنصة يدفع الاتحاد النسائي إلى المثابرة والعمل لرعاية المرأة وإفساح المجال لها للدخول إلى أي موقع من مواقع التقدم والازدهار التي تليق بوطنها وأمتها مستندة في ذلك إلى الدعم غير المحدود الذي تلقاه من القيادة الرشيدة في البلاد ومن «أم الإمارات» راعية المرأة ورائدة العمل النسائي.

وكانت المنصة الإلكترونية للحدث أطلقت بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهدف فتح قنوات تواصل مع المجتمع وإشراكهم في تطوير الخدمات المجتمعية التي تساعد في تمكين المرأة وتعزيز الخدمات المقدمة لها.

وتحتوي المنصة على عدة أقسام أبرزها قسم لتوجيه المشاركين في المنصة كلمة شكر وتقدير إلى «أم الإمارات»، على دعمها ومساندتها لمسيرة تمكين المرأة، وقسم للتعريف بالاستراتيجية الوطنية للابتكار، وعرض نماذج رائدة من المبتكرات والمشاركة بها وعرض الفعاليات التي تنظمها المؤسسات المتعددة بالدولة احتفاء بيوم المرأة الإماراتية.

وسيتم إغلاق باب استلام المقترحات والأفكار في 28 أغسطس الحالي، فيما ستقوم لجنة مخصصة بتقييم المقترحات وتصنيفها ودراسة مدى الاستفادة منها وإمكانية تطبيقها عن طريق التواصل مع صاحب المقترح والجهات المسؤولة.
أمينة الطاير: احتفالاتنا بيوم المرأة الإماراتية لمسة وفاء لـ«أم الإمارات»

الاتحاد