الفجيرة نيوز- فريال الرشيد:
نظمت منطقة الفجيرة الطبية في مقرها يوم الخميس 25 أغسطس الجاري، حفلاً لتكريم
المشاركين في مسابقة مبادرة “قراءة كتاب إلكتروني”، والتي نظمتها المنطقة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تشمل المبادرة قراءة كتب متنوعة في مجالات الابتكار، الإبداع، القيادة، الإدارة، تقنية المعلومات ومهارات الاتصال والتحفيز.
وتهدف المبادرة، إلى تطبيق استراتيجية الحكومة الاتحادية في عام القراءة، وتدريب الموظفين على مهارات القراءة الإلكترونية، وتطبيق محتويات القراءة الإلكترونية على المستوى الوظيفي والشخصي، وزيادة مستوى التثقيف المعرفي لدى موظفي منطقة الفجيرة الطبية ومؤسساتها.
وتشترط بنود المسابقة، أن يقوم المشارك بقراءة كتاب إلكتروني كل شهر لمدة 6 أشهر، على أن يتم التقييم على المشاركين من قبل لجنة موفدة من منطقة الفجيرة الطبية، تقوم بتقييم الأعمال المقدمة من المشاركين، وبموجبها تم اختيار 3 مرشحين من أصل 20 مشاركاً.
وعن معايير تقييم قراءة الكتاب الإلكتروني، يقول مدير مكتب التدريب بالمنطقة الطبية، حسن المراشدة لـ”الفجيرة نيوز”: “تتضمن معايير تقييم قراءة الكتاب الإلكتروني بعدان، البعد الأول وهو البعد المهني، أي مستوى استفادة الموظف الحكومي من محتوى الكتب الإلكترونية التي قرأها في العمل الوظيفي، والبعد الثاني، يتم خلاله تقييم الموظف على المستوى الشخصي، والمقصود به الاستراتيجيات التي طبقها الموظف من خلال القراءة على واقعه الاجتماعي والنفسي، ويقوم الموظف بعد ذلك بتفريغ المواد ضمن بُعدَيّ المِعيارَين ويشرح كيفية تطبيقه لمضمون ومحتوى الكتب في الجانب المهني والشخصي”.
وخلال الحفل، قدم مدير منطقة الفجيرة الطبية، الدكتور محمد عبدالله سعيد، شهادات تقدير ومجموعة كتب مختارة ودروع تذكارية للفائزين في المسابقة بمستوياتها الثلاث، حيث حصد المركز الأول عبدالله رشيد حسن من مستشفى الفجيرة، وفي المركز الثاني مريم علي عبيد من مستشفى دبا الفجيرة، ونادية سهيل سعيد من مستشفى الفجيرة في المركز الثالث.
حضر حفل التكريم، رئيس الرقابة الدوائية بمنطقة الفجيرة الطبية، الدكتور .فهد السلامي، ومستشار مدير منطقة الفجيرة الطبية، الدكتور خالد الملا، وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين بالمنطقة الطبية.