الفجيرة نيوز- ناشد العقيد علي عبيد الطنيجي مدير ادارة الدفاع المدني الفجيرة ، طلبة المدارس بأهمية الالتزام بسبل الوقاية والسلامة التي يمكن من خلالها الحصول على عام دراسي مستقر وآمن وخال من الحوادث.
وتقدم نيابة عن اسرة ادارة الدفاع المدني الفجيرة بأسمى آيات التهاني والتبريكات للطلبة واولياء الامور بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد ، معربا عن امانيه بعام دراسي جديد مفعم بالنشاط والحيوية والتحصيل الدراسي المتميز .
واكد الطنيجي ان ادارته من خلال استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة الي تحقيق أعلى مستويات السلامة للدفاع المدني، تسعى جاهدة إلى توفير سبل الوقاية والسلامة للطلاب، من خلال التفتيش الدوري على معدات السلامة بالمدارس.
وكشف عن تنظيم إدارته العديد من برامج التوعية التي تغرس في نفوس الطلاب سبل الوقاية والسلامة من الحريق، لينشأ جيل واع ومثقف وملم وقادر على التعامل مع جميع الظروف الخطرة التي يمكن أن يتعرض لها.
واشار الى أهم القواعد الأساسية لتوفير بيئة مدرسية آمنة، منها ضرورة المشاركة والاستفادة من برامج التوعية التي تقوم بها إدارات الدفاع المدني، وكذلك عمليات الإخلاء التي تنفذها، للتعرف على سبل الإخلاء الصحيح وقت الأزمات أو الحوادث.
وشدد على اهمية التركيز على المختبرات المدرسية لما تحتويها من مواد قابلة للاشتعال، قد تكون سريعة الاشتعال فلابد من أخذ الحيطة والحذر في التعامل معها، كما حذر الطلبة من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة تجنباً لضرباتها ، ونوه الى ضرورة الالتزام بقواعد الأمن و السلامة و الابتعاد عن كل مسببات الحريق.