الفجيرة نيوز – خديجة علي

استقبلت المدارس الحكوميه الطلبة الجُدد للعام الدارسي الجديد 2016/2017 ببرامج وفعاليات مبادرة ” مرحباً مدرستي ” تحت شعار” أعاهدك إماراتي “بهدف تنفيذها على مدار أسبوع واحد لمدة ساعتين ، وتتضمن خمسة محاور تتناول الأخلاقيات ، وتطوير الذات والمجتمعي ، الثقافة والتراث، التربية المدنية والحقوق والمسؤوليات.

مساعدة المديرة في مدرسة أم العلاء للتعليم الأساسي ح2 ، الأستاذة سهام خاتم، تحدثت لـ”الفجيرة نيوز ” عن أهداف الفعالية و التي تكمُنُ في إيجاد بيئة جاذبة مُشوقة للطلبة ، تعزيز قيم التسامح وثقافة الحوار الذي يُعنى الإحترام وترسيخ الخصائص الأخلاقية والقيم بين الطلبة ، تشجيع الإبداع والابتكار والطموح لدى الطلبة وحب العلم وإتقان العمل و تنمية روح المبادرة والتفاعل الإيجابي و توثيق العلاقة بين الأسرة والمدرسة من جهة وبين الطالب والمدرسة من جهة أخرى.

كما يتم تعريف أولياء الأمور والطلبة بالنظام العام للمدرسة و تعزيز العلاقة بين المدرسة والمؤسسات المجتمعية و تفعيل الشراكة بين المدرسة والمؤسسات المحلية و تدعيم العلاقة بين الطلبة والمعلمين .

وأفادت مديرة إحدى رياض الأطفال في إمارة الفجيرة أنه قد تم إعداد برنامج حافل لاستقبال الطلبة بفعاليات ومبادرة “مرحبا مدرستي “لتطبيق هذه المبادرة على رياض الأطفال في الدولة

وببرامج مختلفة ومتنوعة للصغار ،وتعريف أولياء الأمور بالروضة بشكل عام والبرامج والمناهج على مدار الفصل الدراسي الأول .

تصوير: أحمد نور