الفجيرة نيوز – طالب مستأجرون قاطنون في أبنية سكنية قديمة في الفجيرة بتنفيذ ملاكها أعمال الصيانة ، وضرورة التزامهم بشروط العقد المبرم بين المستأجر والمالك مشيرين إلى ان مدير البناء يحصل من المستأجر على مبلغ أو شيك تأمين مسبق الدفع تصل قيمته 3000 درهم وهو من ضمن شروط الصيانة .
وشدد المستأجرون على ضرورة إلزام شركات الصيانة للقيام بأعمال الصيانة الدورية وتدخل الجهات المعنية في حال امتناعها عن التنفيذ
وأوضح آحد المستأجرين أن هناك خللا في نظام التكييف في شقته ولم تلتزم شركة الصيانة بالاصلاح ، ما اضطره على احضار ورشة واصلاح العطل ، مشيراً إلى التزامه بشروط العقد المبرم مع مسؤول البناية ودفع مبلغ التامين المتفق عليه والالتزام بصيانة مرافق الشقة من تمديدات صحية وتكييف والكهرباء طوال العام .
وبدورها أفادت ربة منزل بالفجيرة أن أعمال الصيانة في منزلها ليس أسوة بصديقاتها في البنايات الأخرى من حيث سرعة الاستجابة في الاصلاح او الصيانة الدورية ، مشيرة إلى أن صنبور الماء في شقتها استمر يسرب لمدة ثلاثة أيام ، قبل أن يستجيب متعهد البناء وإرسال ورشة إلى إصلاحه.
ومن جانبه أوضح مسؤول أحد الأبنية الحديثة في الفجيرة ، ان ورش الصيانة متوفرة في أوقات الدوام الرسمي ، وفي حالة الطوارئ ، يتم استدعاء الورشة للقيام بعملية الصيانة ، مؤكداً متابعته لصيانة الشقق دورياً ،
وأشار إلى أن المستأجرين الذين يشكون من عدم توفر الصيانة ، غالبيتهم يسكنون في مباني قديمة