الفجيرة نيوز- خديجة علي

وزعت بلدية الفجيرة كتيبات على صالونات ومراكز التجميل النسائية قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك باللغة العربية والإنجليزية ، تضمنت الإشتراطات العامة التي يجب أن تتبعها الصالونات لتأمين وتوفير الأمن والحماية للزبائن من الإصابة بالحساسية وحروق الجلد والشعر، وتثفيق موظفات الصالونات وتوعية الزبائن بالاطلاع على الإرشادات والإشتراطات الصحية .
رئيس قسم الصحة العامة في البلدية فاطمة مكسح تحدثت ” للفجيرة نيوز” عن ما تضمنته هذه الإرشادات ولخصتها، بأنها تحث الصالونات على المحافظه على النظافة العامة من الداخل والخارج ،الانتباه للمواد المستخدمه و التأكد من تاريخ الصلاحية، ومعرفة مصدرالصنع، بالإضافة إلى أن تكون التهوية مناسبة في الصالونات وفي غرف الحناء والحمام المغربي .

وأضافت مكسح أن على الموظفات ارتداء الكمامات والقفازات أثناء العمل ،ويجب أن يكون هناك جهاز تعقيم للفوط والأدوات المستخدمة وإلا ستُفرض عليهم غرامات، بالإضافة الانتباه لعمليات التخزين إذ عليهم أن لا يخلطوا مواد التجميل مع المواد الغذائية .

وأشارت فاطمة مكسح إلى أن البلدية تنصح الزبائن بأن يكونوا واضحين مع موظفات الصالون بإخبارهم مسبقاً عن تمليس أو كيراتين أو حتى صبغ الشعر بالحناء .

تصوير : أحمد نور