الفجيرة نيوز- خديجة علي: أُختتمت في سيتي سنتر الفجيرة أمس السبت الموافق 17/9/2016 حملة الفحص المجاني للنساء فقط والتي نظمتها مجموعة ماجد الفطيم بالتعاون مع وزارة الصحة تحت شعار (اضبطي إيقاع قلبك .. اهتمي بنفسك احمي قلبك) والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام بإقبال واسع من الزوار وتهدف إلى اهتمام النساء وتوعيتهم بأمراض القلب والشرايين، وتميزت الحملة باستقبال الطاقم الطبي ببدلات اللون الوردي التي تدل علي اهتمامهم بالعنصر النسائي وجذبهم للفحص والاهتمام بصحتهم ، وتضمنت الحملة جناح لفحص الضغط والسكري والوزن والطول إضافة إلى استشارة مجانية ونصائح من الطبيب المناوب الذي تحدث عن المحافظة على تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة وإجراء الفحص الدوري بشكل منتظم، لاسيما أن البعض لا ينتظمون في ممارسة الرياضة وخاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ووجه الطبيب باهمية ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة .
كما تضمنت الحملة جناحا اخر للانعاش القلبي والذي يحتوي على مجسم لتدريب وشرح طريقة الانعاش والاستمرار فيه حتى وصول سيارة الاسعاف ، و أثبتت الدراسات أن نسبة الموت المفاجئ في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون عالية جداً.
كما تضمنت جناحا خاصا للأطفال حيث وفرت مؤسسة الفطيم الخيرية مجموعة كتيبات وألوان للرسم لتسلية الأطفال حتى انتهاء الأم من الفحص والاستشارة.

تصوير :احمد نور