الفجيرة نيوز- فريال الرشيد:
أكد المدير العام لمستشفى الشرق بالفجيرة، رئيس قسم الجراحة العامة واستشاري مناظير وجراحة الكبد والأورام، د. عبدالحميد سنان، في حديثه لـ”الفجيرة نيوز”، أن هناك تطورات عدة شهدها المستشفى، أهمها: انضام استشاري أمراض الصدر والقلب من كندا د. مقّيل، والذي افتتح أول مركز خاص لأمراض الصدر والربو، وهو طبيب مختص في أمراض النوم، أي المشاكل التي يعانيها المريض أثناء النوم وتوقف التنفس أثناء النوم، حيث سيفتتح العيادة الأولى في المنطقة الشرقية لمرضى النوم.
وأضاف سنان: “أجرينا العديد من العمليات النوعية الخاصة مثل عمليات سرطان الكبد، ونحن من المستشفيات القليلة التي تقوم بعلاج مثل هذه العمليات على مستوى الدولة، حيث أجرينا عملية لحالة معقدة جدا لمريضة تبلغ من العمر 80 عاماً كانت تعاني من سرطان الكبد، فتم استئصال نصف كبدها وهي الآن بحالة عامة جيدة جدا”.
وعن أحدث التطورات العامة بالمستشفى، يقول سنان: “تم افتتاح قسم جراحة الأوعية الدموية، وقسم أمراض الهضم والمناظير العلوية والسفلية وقسم الأشعة، وتم تطوير قسم الأطفال وقسم التوليد والأمراض النسائية، كما تم توقيع اتفاقية مع أمريكا يتم بموجبها إرسال صور الأشعة ليتم قراءتها من قِبَل أفضل وأمهر أطباء الأشعة المتخصصين على مستوى العالم في أمريكا، على أن تصل إلى مستشفى الشرق خلال 24 إلى 48 ساعة”.
وعن التطورات على مستوى المخابر الطبية، يؤكد سنان، بأن مستشفى الشرق نال اعتمادية المخابر العالمية الأمريكية JCI، لاتباعه المعايير الدولية عامةً والأمريكية على وجه الخصوص، ولفت إلى أنه مع وصول الدكتور مقّيل الذي بالإضافة إلى أنه مختص في أمراض الربو والصدر وأمراض النوم، فهو أيضاً طبيب عناية مركزة، لذا تم التركيز على افتتاح قسم العناية المركزة على مدار 24 ساعة يومياً، واختتم حديثه، مشيراً الى أن المستشفى بصدد استضافة طبيب مختص بالأمراض العصبية خلال فترة لاتتجاوز الشهر، ليحقق المستشفى بذلك رؤيته بأن يقدم أفضل خدمة علاجية لأهالي المنطقة، بمستوى طبي راقٍ على أيدي دكاترة وأطباء على كفاءة عالية من مختلف أنحاء العالم.

تصوير: أحمد نور