الفجيرة نيوز- تنظم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع معهد غوته الألماني لمنطقة الخليج العربي ونادي الفجيرة العلمي و مركز نوتي سينس مهرجان الأفلام العلمية في دورته الثالثة يومي الثلاثاء والاربعاء 18-19 اكتوبر 2016 ۔
ويشتمل المهرجان على برنامج حافل بالعديد من الأفلام العلمية والأنشطة المناسبة لتلاميذ المراحل الابتدائية والثانوية”. والتي تكفل بإعدادها وعرضها مركز نوتي سينس ۔

و تركز العروض على الاخترعات العلمية حيث تشرح الموضوعات العلمية بطريقة ميسرة ومسلية لقطاع الطلاب. ويظهر اختيار المهرجان أن العلوم يمكن نقلها بطريقة تعليمية من خلال وسائل تقنية محددة.
وسيتم توجيه الدعوة لعدد كبير من طلبة الفجيرة يمثلون الفصول الدراسية في المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، ويسعى المهرجان، بالتعاون مع شركاء محليين، إلى تشجيع الثقافة العلمية ونشر الوعي بين الطلاب وافراد المجتمع.
جدير بالذكر أن يوم الثلاثاء ستخصص العروض للطالبات، فيما سيتم تخصيص يوم الأربعاء للطلاب ۔

من جهته أكد محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على أهمية هذا المهرجان الذي تنظمه الهيئة سنويا بالتعاون مع معهد غوته و الذي يساهم في إثراء معلومات طلاب وطالبات المدارس ويتيح لهم فرصة التعرف على الاختراعات العلمية من خلال العروض التي يقدمها ،مشيرا الى أن التعاون سيستمر مع معهد غوته و مع كل المؤسسات العلمية التي تطرح مشروعات وانشطة تخدم طلاب المدارس في الإمارة

.