أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مرسوماً بالقانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2016 في شأن تقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد، وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2016، وفقاً للعدد الأخير المنشور في الجريدة الرسمية.

وبموجب القانون، تزاد تقديرات مصروفات الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2016 بمبلغ 819 مليوناً و403 آلاف و293 درهماً، يمول من الاحتياطي العام للدولة، كما تزاد تقديرات كل من مصروفات، وإيرادات ميزانية وكالة الإمارات للفضاء عن السنة المالية 2016 بمبلغ 157 مليوناً و687 ألف درهم.

ونص القانون، أنه تزاد تقديرات كل من مصروفات، وإيرادات ميزانية المجلس الوطني للإعلام عن السنة المالية 2016، بمبلغ 62 مليوناً و598 ألف درهم، كما تزاد تقديرات كل من مصروفات، وإيرادات ميزانية الهيئة الاتحادية للجمارك عن السنة المالية 2016 بمبلغ 8 ملايين درهم.
ويتضمن القانون أنه تزاد تقديرات كل من مصروفات، وإيرادات ميزانية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن السنة المالية 2016 بمبلغ 7 ملايين درهم، وتزاد تقديرات كل من مصروفات وإيرادات هيئة الأوراق المالية والسلع عن السنة المالية 2016 بمبلغ 25 مليون درهم.

وتنص المادة الأخيرة منه على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتباراً من أول يناير 2016 وحتى 31 ديسمبر 2016.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 125 لسنة 2016 بتعيين قنصل عام للدولة في مدينة هيوستن لدى الولايات المتحدة الأميركية.

وينص المرسوم على تعيين سعيد مبارك محمد خميس المهيري، عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي، قنصلاً عاماً للدولة في مدينة هيوستن لدى الولايات المتحدة الأميركية، بالدرجة الوظيفية ذاتها التي يشغلها حالياً، كما ينص أنه على وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذ هذا المرسوم، وينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 126 لسنة 2016 بتعيين سفير للدولة لدى جمهورية الفلبين.
وينص المرسوم على تعيين حمد سعيد حمد عبيد الزعابي، عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي، سفيراً للدولة لدى جمهورية الفلبين بالدرجة الوظيفية ذاتها التي يشغلها حالياً، وتنص المادة الثانية منه أنه على وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذ هذا المرسوم، وينشر في الجريدة الرسمية. كما أصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم 127 لسنة 2016 بتعيين سفير غير مقيم للدولة.

وينص المرسوم على تعيين محمد يوسف محمد كنخ العوضي، عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي، سفير الدولة لدى جمهورية بيرو، سفيراً غير مقيم للدولة لدى كل من جمهورية كوستاريكا، وجمهورية الإكوادور، كما ينص أنه على وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذ هذا المرسوم، وينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 128 لسنة 2016 بتعيين سفير غير مقيم للدولة.

وينص المرسوم على تعيين محمود محمد محمود المحمود، عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي، سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، سفيراً غير مقيم للدولة لدى كل من جمهورية الكاميرون، وجمهورية ساحل العاج، وجمهورية بوركينا فاسو.

ونصت المادة الثانية منه أنه على وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذ هذا المرسوم، وينشر في الجريدة الرسمية.

خليفة بن زايد يصدر مرسوماً بتعيين الشريفي مديراً عاماً لشرطة أبوظبي

الاحد