الفجيرة نيوز- شاركت بلدية الفجيرة في مؤتمر المدن الذكية المنعقد في مدينة إنتشون الكورية إلى جانب 14 دولة أخرى في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري.

تأتي المشاركة في هذا المؤتمر لتعزيز قوة القطاعات الاقتصادية في الدولة ومن أجل لعب دور حيوي في تعزيز آفاق التعاون بين دولة الإمارات و الدول الأخرى خاصة كوريا الجنوبية مما يساهم في تعزيز ريادة الدولة في مجال الإبتكار و حرص دولة الإمارات على نقل خبراتها المتميزة إلى مدن العالم الأخرى.

تم خلال المؤتمر عرض تجارب الدول في التحول الى مدن ذكية والتحديات التي تواجهها لتحقيق ذلك كما تم استعراض تجارب الدول في مواجهة الزيادة السكانية في المدن اضافة الى كيفية التعامل مع الكوارث.

تضمن المؤتمر زيارات ميدانية لبعض النماذج من المرافق الإدارية الكورية ابرزها مركز إدارة العمليات والتحكم و زيارة العديد من مراكز تقديم الخدمات الذكية الكورية منها مركز جمع النفايات ومعالجتها بطريقة مبتكرة ومركز معالجة مياه الصرف الصحية واستخداماتها وكذلك مركز الادارة المركزية للمدينة. اضافة الى الاطلاع على اخر المشاريع في سعي المدن الكورية للتحول الى مدن ذكية و التي تساهم مع التقدم التكنلوجي الهائل في تمثيل المدن الأمثل للحياة و العمل و التعلم.

جدير بالذكر أن الدول المشاركة في المؤتمر إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، هولندا، الدنمارك، اسبانيا، وفرنسا إلى جانب بعض الدول الآسيوية مثل سنغافوره، اليابان، و ماليزيا.