التقى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصره في الرميلة، نخبة من رجال الثقافة والإعلام في العالم العربي والمشاركين في الدورة السابعة من «ملتقى الفجيرة الإعلامي» الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت شعار«الإعلام والقراءة..الواقع والدور المنشود»، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وبتوجيهات سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة والذي يأتي دعما لمبادرة «عام 2016..عام القراءة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كما اختتمت فعالياته مساء أمس.

وبارك صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي جهود المشاركين في الملتقى والقائمين عليه في التركيز على أهمية دور القراءة وجعلها سلوكاً مجتمعياً مستداماً يسهم في استقطاب أكبر عدد من شرائح المجتمع، مؤكدا أهمية الخروج برؤى واضحة في نهاية جلسات الملتقى لدورها المهم في تعزيز ظاهرة القراءة في المجتمع.

وأشار سموه إلى أهمية اجتماع هذا الحضور العربي الغني بالإبداع والتجدد لمناقشة موضوع على قدر عال من الأهمية وهو «الإعلام والقراءة» في إطار التفاعل مع دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عاما للقراءة، متمنياً أن تخرج نقاشاتهم بتوصيات تساهم في تعزيز الترابط الوثيق بين القراءة و الإعلام.

وأعرب سموه عن سعادته بلقاء نخبة من رموز الفكر والثقافة والخبراء الإعلاميين في المنطقة والعالم، متمنياً للجميع التوفيق في أعمال ملتقاهم.

وكان صاحب السمو حاكم الفجيرة استمع من محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لعرض تضمن ملخصا لفعاليات الملتقى، وأهم القضايا التي تناولتها جلساته التي سلطت الضوء على مفهوم القراءة وواقعها في الإعلام العربي من خلال أوراق ومداخلات تساهم في إثارة الوعي بالقراءة.

حضر اللقاء محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة وعدد من مديري المؤسسات الحكومية في الإمارة.

البيان