حققت قوات الشرعية المدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي، أمس، مكاسب جديدة ضد الميليشيات الانقلابية في بلدة نهم قرب صنعاء.

وأعلن الجيش الوطني تكبيد الانقلابيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال المواجهات التي اندلعت في وقت مبكّر أمس، واستمرت حتى ساعة متأخرة من المساء.

ونفذ طيران التحالف العربي مالا يقل عن 15 غارة استهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في مناطق الحول، البطنه، جبل حريم، بران، ومسورة، وهي مناطق تمركز للانقلابيين في وسط وجنوب غرب بلدة نهم.
وقال الجيش اليمني على حسابه الرسمي في تويتر، إن قواته المدعومة جواً من التحالف العربي قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع وتحصينات الميليشيات في نهم، وإنها تقدمت لاحقاً في ظل «انهيارات في صفوف الميليشيات وفرارها من مواقعها»، مؤكدا أن قوات الشرعية كبدت الميليشيات «خسائر كبيرة في العتاد» خلال المعارك التي وصفها بالعنيفة.

وأعلنت المقاومة الشعبية في صنعاء، عن مقتل وجرح العشرات من الانقلابيين وتدمير وإعطاب العديد من آلياتهم العسكرية في المواجهات والقصف الجوي، مؤكدة سيطرة قوات الشرعية على العديد من التلال والمواقع الاستراتيجية في نهم.

وقال مصدر ميداني في الجيش، إن قوات الحكومة الشرعية تقدمت في منطقة الحول وصولا إلى منطقة السلطا التي تعد منطقة نفوذ للميليشيات الانقلابية في نهم.

وأشار مصدر آخر في المقاومة إلى أن تقدم القوات الحكومية في نهم جاء تحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي التي استهدفت مواقع وتعزيزات ومخازن السلاح للميليشيات الانقلابية. وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، لـ «الاتحاد»، إن المعارك في نهم أسفرت عن مقتل 18 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وإصابة العشرات منهم، بينما سقط 4 قتلى و7 جرحى في صفوف قوات الشرعية.

وأكد تكبد الميليشيات الانقلابية «خسائر كبيرة في العتاد» تمثلت في تدمير دبابتين ومدرعة و4 مدافع و5 رشاشات ثقيلة وعدد من المركبات العسكرية.
وقال الشندقي إن قوات الشرعية سيطرت بعد الاشتباكات العنيفة على جبل النفاحة وجبل جرف اليلع وعدد من التباب التي تخضع لسيطرة الميليشيات في نهم.

وشنت مقاتلات التحالف العربي مساء أمس 3 غارات على تجمع للميليشيات الانقلابية في منطقة صرف ببلدة بني حشيش، شرق صنعاء.

كما قصفت المقاتلات مواقع للانقلابيين في بلدة صرواح آخر معاقل الحوثيين في محافظة مأرب شرق البلاد.

واستهدف القصف تجمعات للانقلابيين في منطقة المخدرة شمال صرواح حيث اندلعت مواجهات بين الميليشيات وقوات الشرعية التي تواصل تقدمها منذ سبتمبر لاستعادة البلدة والوصول إلى صنعاء.

كما نفذ طيران التحالف أمس 13 غارة على معسكر اللواء 127 مشاة التابع للانقلابيين في منطقة قفلة عذر بمحافظة عمران شمال صنعاء.

واستهدفت 11 غارة جوية مواقع للميليشيات الانقلابية في منطقة البقع ببلدة كتاف شمال شرق محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين في أقصى شمال البلاد حيث أصابت أيضاً 12 غارة مواقع للمتمردين في بلدات باقم والظاهر وسحار.

كما استهدفت 5 غارات، معسكر اللواء 55 حرس جمهوري التابع للانقلابيين في بلدة يريم بمحافظة إب.

وقال مسؤول في المقاومة الشعبية بمحافظة إب إن الميليشيات تستخدم مقر اللواء 55 لتدريب عناصرها على القتال واستخدام الأسلحة بمختلف أنواعها قبل إرسالهم إلى الجبهات.

وقصف الطيران العربي أمس مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في بلدة حيفان جنوب محافظة تعز المجاورة.

وقتل 4 حوثيين وجرح آخرون في المواجهات المسلحة في تعز في غضون 24 ساعة ماضية.

وأكدت المقاومة في تعز مصرع القيادي الحوثي البارز «أبو ماجد» في الاشتباكات التي دارت ليل الثلاثاء في جبل هان بمنطقة الضباب جنوب غرب مدينة تعز.

وكانت بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ البالستية، التابعة للتحالف العربي، قد اعترضت، أمس الأول، 6 صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيات الانقلابية على محافظة مأرب.

وضبط الجيش اليمني أمس، خلية تابعة للانقلابيين في مدينة مأرب، كانت مكلفة بسحب المقاتلين الموالين للحكومة الشرعية من جبهات القتال بعد إغرائهم بالأموال.

وذكر بيان صادر عن القيادة العسكرية، أنه تم «ضبط خلية تابعة للميليشيات الانقلابية تقوم باستدراج أفراد من المقاتلين وسحبهم من مواقعهم»، موضحا أن الخلية المضبوطة «كانت تعمل بالتنسيق مع الميليشيات الانقلابية وتقوم باستدراج أفراد مقابل مبالغ مالية وسحبهم من المواقع المشتعلة ونقلهم إلى مواقع بعيدة».

وأشار البيان إلى أنه تم إحالة الخلية المضبوطة في ‫مأرب‬ إلى الجهات ‬المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية. وفي سياق متصل، صدت قوات حرس الحدود والمدفعيات السعودية &rlmصباح أمس، هجوما فاشلا قبالة الخوبة نتج عنه مقتل 20 من الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي للمخلوع. فيما واصلت المدفعيات السعودية قصفها لتجمعات حوثية قبالة منطقة الموسم.

الاتحاد