الفجيرة نيوز- خديجة علي : نظمت جمعية مواليف التطوعية الإماراتية بالتعاون مع بلدية الفجيرة ، محاضرة توعوية بعنوان ” حماية المستهلك” في مقر وزارة الشؤون الإجتماعية بمشاركة أربعة وعشرين من متطوعي الجمعية من داخل وخارج الإمارة ، بهدف تدريب وتعريف الأفراد و المتطوعين عن السلع الأصلية والمقلدة وتفعيل دورهم في المجتمع.
وأشارت رئيس قسم حماية المستهلك في بلدية الفجيرة فاطمة الحساني خلال المحاضرة، عن كيفية التفريق بين السلع الأصلية والمقلدة ومتى يحق للمستهلك تقديم شكوى للبلدية وعن استبدال أو إرجاع المنتج للمحل ، وعن الأسعار التي وُضعت للمنتجات والسلع إن كانت صحيحة ومناسبة ، وذلك بهدف تعريف الأفراد عن حقوق المستهلك وكيفية التصرف في حالات الغش .
عضو لجنة الإشراف والمتابعة في جمعية مواليف التطوعية الإماراتية عبد الله الكعبي ، تحدث “للفجيرة نيوز” عن مدى استفادة المتطوعين من المحاضرة وذلك بفضل المعلومات التي اكتسبوها في إطار توعية الأفراد وكيفية التصرف في حالات الغش وتَمثل في التعاون المثمر بين الجمعية والبلدية في تبادل واكتساب الخبرات لتنمية مهاراتهم وتفعيل دورهم في المجتمع . وقد تم توزيع شهادات مشاركة للمتطوعين في ختام المحاضرة .
تصوير: أحمد نور