الفجيرة نيوز- أكد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على تعزيز علاقات التعاون بين مجتمع الأعمال في الدول العربية ودول أمريكا الللاتينية، بصفة عامة وبينها ودولة الإمارات بصفة خاصة لما يلعبه القطاع الخاص من دور حيوي في تطوير التعاون الاقتصادي والارتقاء به إلى مستويات متقدمة على الصعيد التجاري والاستثماري .
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالغرفة سعادة صلاح أبو المجد أمين عام مجلس الأعمال العربي -أمريكا اللاتينية ظهر اليوم بحضور سعادة أحمد محمد راشد الخديم أمين السر وسعيد أحمد محمد الظنحاني عضو مجلس الإدارة وخالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة .
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية بصفة عامة وبين دولة الإمارات وأمريكا اللاتينية بوجه خاص.
واطلع أبو المجد الغرفة على أوجه نشاط مجلس الأعمال العربي -أمريكا اللاتينية والقمم الأربع التي عقدت بين المجموعتين العربية واللاتينية خلال السنوات الماضية. وقال يوجد الكثيرون من أصحاب الأعمال بدول أمريكا اللاتينية يرغبون في الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم لقاء مشترك بين أصحاب الأعمال والمسؤولين بالدوائر الحكومية والمؤسسات في إمارة الفجيرة وممثلي السلك الدبلوماسي لدول أمريكا اللاتينية والملحقين التجاريين لتبادل وجهات النظر والمعلومات والإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة لدى كل من الجانبين على أن يحدد موعده بالتنسيق بين الغرفة ومجلس الأعمال العربي امريكا اللاتينية.
وأوضح سعادة خالد الجاسم مدير عام الغرفة حرص الإمارات على تعزيز وتطوير علاقاتها مع دول أمريكا اللاتينية لكونها تمتلك بيئة استثمارية واعدة مشيراً إلى أن الانفتاح على أسواق أمريكا اللاتينية ينسجم مع حرص الدولة على تعزيز علاقاتها في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار. مشيراً إلى أن دولة الإمارات تمتلك بيئة استثمارية مدعمة ومتكاملة من مطارات وموانئ واتصالات ومواصلات وخدمات لوجستية وتشريعات قانونية تتسم بالشفافية.
وأكد الجاسم على أهمية تبادل الزيارات بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة ودول أمريكا اللاتينية والمشاركة في المعارض والفعاليات الاقتصادية التي تنظم لدى كلا الأطراف ما يتيح تبادل المعلومات وإمكانية اقامة شراكات تجارية. وأكد استعداد الغرفة للتعاون مع مجلس الأعمال العربي أمريكا اللاتينية.
وأوضح الجاسم أن هنالك تبادل تجاري بين إمارة الفجيرة وكل من البرازيل وتشيلي والأرجنتين والمكسيك التي تعد من أكبر دول أمريكا اللاتينية، بلغت أكثر من 315 مليون دولار أمريكي عام 2015..