الفجيرة نيوز- خديجة علي : نظمت جمعية الفجيرة الإجتماعية الثقافية بمقرها ، دورة بعنوان ” إدارة الوقت .. سر السعادة ” قدمتها المستشارة ، سفيرة السعادة والإبداع الدكتور تهاني التري واشتملت الدورة على عدة محاور منها التعرف على عالم إدارة الوقت ، وقواعد تنظيم الوقت وتحديد الأولويات لحياة سعيدة ، وتسجيل وتحليل الوقت ، واستراتيجيات التعامل مع الإحتراق النفسي ،والعلوم المتصلة بعلم إدارة الوقت واتخاذ القرارات المناسبة تحت الضغوط.
المستشارة الدكتورة تهاني التري تحدثت للفجيرة نيوز قائلة: ” إن معظم الأفراد لديهم مشكلة في إدارة الوقت لاسيما مع ضغوط ومشاكل الحياة، فحاولنا من خلال هذه الدورة أن نربط إدارة الوقت مع عدد من العلوم في مهارات الاتصال، والتواصل الاجتماعي والتخطيط والتعامل مع الأزمات وادارة الضغوط، بحيث يكون التعامل أسهل للوصول إلى الأهداف .
وأضافت الدكتورة تهاني : تم تعريف المتدربين عن الأهداف والانجازات طويلة المدى والمتوسطة والقصيرة فبالتالي إن كان الشخص حريص على إنجاز مهامه، فعليه أن يستعين بالأجندة التي تكون مقسمة إلى أسبوعية ويومية وحتى شهور حسب الساعات المتاحة وطبيعة العمل ،وفي حال لم يحقق المهام المطلوبة في الوقت المحدد فعليه أن يحاسب ويراجع نفسه بشكل خفيف ويبدأ بالتقييم ليتعرف على المعوقات التي أدت إلى تأخره في إنجاز المهمة وبالتالي يكون جاهزاً في المرة المقبلة لتحقيق الأهداف.
واشارت الدكتورة تهاني الى أنه يجب أن يكون لكل انسان مخطط يومي ومخطط أسبوعي و مهام تواريخ محددة للإنجاز، بالاضافة إلى الأوليات في حياته حتى يعلم كيف يسيطر عليها ، ومن ضمن التقنيات التي تم عرضُها في الدورة ” تقنية كومودورو” وهي عبارة عن مهام مكتوبة مسبقاً لدى الفرد وعليه يتم تنظيم وإنجاز الوقت بخمس وعشرين دقيقة فقط وبعد إتمام المهمة يأخذ استراحة من خمس إلى عشر دقائق لينتقل إلى المهمة التالية وهكذا.
وهدفت هذه الدورة إلى كيفية التعامل مع معوقات الوقت ، واحترام الوقت والوعي بالالتزام بالوقت و الانضباط بطريقة ممتازة ليسهل على الأفراد إنجاز المهام في الوقت المحدد.