الفجيرة نيوز- نظمت بلدية الفجيرة ممثلة بادارة الخدمات العامة والبيئة –قسم الصحة العامة مؤخرا مبادرة (مقهى الصحة الثقافي) بالتزامن مع اطلاق مبادرة القراءة 2016، وتهدف المبادرة لترسيخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع على الثقافات المختلفة وذلك بتوجيهات من سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة
واستهدفت المبادرة فئات المجتمع من أطفال المدارس في الامارة وعملاء البلدية ومركزتأهيل المعاقين ومدراء الدوائر الحكومية والمحلية في الامارة.
وتضمنت المبادرة معرض الكتاب للقراءة ،وبيع الكتب المنوعة،وتوزيع البروشورات ،واقامة فطور شعبي بمشاركة بعض الأمهات ،و تضمنت الفعالية ضيافة مقدمة من مشاريع شبابية،وعرض مشاريع اماراتية ،وكما اشتمل المقهى على جلسات حوارية بين الجمهور .
وقد لاقى المقهى اعجاب الجمهور الخارجي والداخلي للبلدية وأعرب المشاركون عن شكرهم لبلدية الفجيرة لتنظيم مثل هذه الملتقيات.
وقالت مديرة ادارة الخدمات العامة والبيئة،أصيلة المعلا: إن هدف المبادرة تعززتنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم ،مشيرة الى أن القراءة تنمي مهارات التفكير التحليلي والنقد والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي .ومن هذا المنطلق جاء تنظيم هذا المقهى ليكون أول مقهى ثقافيا صحيا في امارة الفجيرة.