حذّر القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر من سيناريوهات تُحاك في الخفاء، وفيما بسطت قوات الجيش الوطني سيطرتها على كامل مناطق الجنوب، كشفت مصادر عسكرية عن مخطط تعد له مجموعة من الميليشيات بدعم من رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج للهجوم على الهلال النفطي.

وأكدت مصادر عسكرية أن بقايا ما يسمى بسرايا الدفاع عن بنغازي المرتبطة بتنظيم القاعدة وعناصر من حرس المنشآت النفطية الموالية لآمرها السابق ابراهيم الجضران وبعض الأطراف الأخرى تسعى الى جمع شتاتها للقيام بهجوم على منطقة الهلال النفطي انطلاقا من منطقة الجفرة (وسط).

وأكد القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر أن جولته الأخيرة خارج البلاد كانت جيدة وأن نتائجها ممتازة ومثمرة. واعتبر خلال اجتماعه مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء عبد الرازق الناظوري والناطق باسم القوات المسلحة عقيد أحمد المسماري أنه خلال فترة قريبة جداً ستظهر هذه النتائج بجانبيها السياسي والعسكري.

وقال حفتر، إنه على علم بكل ما يدبر ويحاك في الخفاء، فيما أكد الناطق العسكري باسم القوات المسلحة الليبية عقيد أحمد المسماري سيطرة الجيش الوطني الليبي على كامل المنطقة الجنوبية، وقال، ان القوات المسلحة في المنطقة الغربية مازالت تتمركز في مدينتي الزنتان والرجبان ومدينة العزيزية، غربي طرابلس.

وفي سياق آخر، أكد المسماري أن القيادة العامة على علم ودراية بكافة تفاصيل زيارة وزير دفاع حكومة الوفاق المقترحة مهدي البرغثي إلى قاعدة الجفرة وجلوسه مع بقايا الجماعات الإرهابية هناك، لافتاً إلى أنهم يخططون للهجوم على منطقة الهلال النفطي من جديد.

وفي سرت أكد مصدر طبي من مستشفى مصراتة المركزي لموقع «بوابة الوسط» الإخباري الليبي، أن قسم الطوارئ والإسعاف بالمستشفى استقبل أربعة قتلى و18 جريحا من قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية جراء الاشتباكات العنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش في المدينة. وقال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص إن قواتهم سيطرت، على مواقع جديدة بعد توغلها في «الجيزة البحرية» آخر معاقل الإرهابيين بمدينة سرت.

البيان