الفجيرة نيوز- أطلقت القيادة لشرطة الفجيرة ممثلة بإدارة المرور والدوريات الحملة المرورية الفرعية الرابعة تحت شعار (احذر مثبت السرعة أثناء القيادة) مطلع الشهر الجاري لمدة شهر، وذلك وفق الخطة التشغيلية لقطاع المرور بوزارة الداخلية وشرطة الفجيرة وتحقيقاً للهدف الاستراتيجي المتمثل في ضبط امن الطرق .
وتهدف الحملة الى توعية قائدي المركبات حول خطورة مثبت السرعه اثناء القيادة وعند تعطله على الطريق وعلى سرعات زائدة مما يؤدي الى وقوع الحوادث المرورية وكما تسعى الحملة الى توعية قائدي المركبات بكيفية التعامل بمثبت السرعة في حال تعطله اثناء القيادة والحث على الاستعانة بالجهات المعنية لطلب المساعدة.
وتساهم الحملة في زيادة الوعي المروري ونشر ما يخص ثقافة التعامل مع اعطال مثبت السرعة للحد من الحوادث المرورية.
وأشار العقيد الدكتور/ علي راشد بن عواش مدير ادارة المرور والدوريات ان مثبت السرعة قد يتعرض للاعطال بشكل مفاجئ و هذا الأمر يؤدي الى وقوع الحوادث المرورية على الطرق السريعه والخارجية.
وأوضح العقيد بن عواش ان كثير من الناس يستخدمون مثبت السرعه اثناء القيادة ولكن ماذا لو تعطل مثبت السرعه، وعندها يتوجب على قائد المركبه بتصرف بحكمه وعدم الذعر كي يتمكن من التعامل مع تعطل مثبت السرعة.
وناشد اصحاب المركبات بالوعي بأهم مخاطر مثبت السرعه وكيفية التعامل معلها.
كما أفاد الملازم أول / محمد حسن البصري أن خطر مثبت السرعة أكبر من نفعه فمجرد تعطل مثبت السرعة أثناء القيادة قد يصيب قائد المركبة بالرعب والهلع وعدم التركيز والسيطرة على المركبة.
وتطرق البصري إلى أهم البرامج التوعوية التي سيتم تنفيذها من محاضرات وتوزيع البروشورات والكتيبات والتوعية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الإجتماعي بالإضافة الى المراقبة والمتابعة عن طريق دوريات المرور وتكثيف دوريات الضبط المروري لتقديم المساعدة على طرق الامارة.