الفجيرة نيوز –محمد البدري

تستضيف إمارة الفجيرة خلال الفترة من (1-3) من شهر ديسمبر القادم مسيرة “شكرا خليفة 3” التي تقام خلال فعاليات أسبوع الفجيرة للدراجات النارية الثالث، ضمن احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني الخامس والأربعين، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته النسختان الماضيتان، وشهدتا مشاركة واسعة .

وتقام فعاليات المهرجان الذي تنظمه شركة ستار من مملكة البحرين الشقيقة، برعاية الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للحدث قد نظمت مؤتمرا صحفيا بفندق ميلينيوم الفجيرة ، بحضور مدير الحدث الكابتن عيسى الزباري، وممثلو الجهات التي ستشارك بالتنظيم ، ومنها ممثل فندق ميلينيوم ووسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة.

وخلال المؤتمر، قدم عيسى الزيباري أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، ولسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بمناسبة حلول العيد الوطني الخامس والأربعين للدولة، معبرا عن سعادته لتنظيم الحدث في إمارة الفجيرة التي قال إن جغرافيتها الرائعة واطلالتها البحرية المميزة شجعت اللجنة المنظمة على تنظيم الحدث للمرة الثالثة في الفجيرة.

وتتميز النسخة الحالية من مسيرة الدراجات بفعالية جديدة تتمثل بإقامة وليمة تحمل اسم “في حب زايد” والتي ستكون في إحدى المزارع في منطقة المنامة.

وكشف الزباري عن بدء الاستعدادات لتنظيم الحدث، ليظهر بصورة جميلة تتناسب وماوصلت إليه إمارة الفجيرة من تطور كبير، وقال في المؤتمر ( نطمح لإخراج فعاليات الأسبوع الثالث بأفضل مايمكن ، ونتوقع مشاركة أكثر من 500دراجة نارية من مختلف الفرق في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والشرق الأوسط، ولحد الآن تم تسجيل نحو 300 مشارك من كلا الجنسين ، وهو مايعطينا دافع معنوي كبير لاستقبال الحدث بأفضل شكل تنظيمي، لينظم للأحداث العالمية البارزة، في هذا المجال من الرياضات، وهنالك تواصل مع المشاركبن في مسيرة الاتحاد والتي ستنطلق من العاصمة أبوظبي والتي تصل إلى مشارف الفجيرة في العيد الوطني أيضا.
و تبدأ النسخة الجديدة من المهرجان في الأول من ديسمبر من خلال التسجيل الرسمي للمشاركين بعد أن يتم اكتمال الوصول النهائي لأصحاب الدراجات النارية، على أن تقام الفعالية الرسمية بعد ظهر الثاني من ديسمبر والتي من المخطط أن تبلغ مدتها بحدود 40-55 دقيقة وأن تطوف غالبية شوارع إمارة الفجيرة، من خلال مرورها بالأماكن الحضارية والتاريخية البارزة، فضلا عن شارع الشبخ خليفة بن زايد مدخل إمارة الفجيرة.

تصوير توفيق ذيب ( نسخة 2015)