بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع فخامة سيرج سركيسيان رئيس جمهورية أرمينيا تعزيز العلاقات بين البلدين ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال سموه امس بأبوظبي للرئيس الأرميني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى للبلاد.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بفخامة سيرج سركيسيان متمنيا لعلاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أرمينيا مزيدا من النمو والتطور في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري وغيرها من أوجه التعاون القائمة خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

و أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء سعي دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الى توثيق علاقات التعاون مع جمهورية أرمينيا الصديقة في مختلف المجالات التي تهم البلدين وتحقق أهدافهما المشتركة.. مشددا على دعم كافة المبادرات التي من شأنها أن تعزز العلاقات بما يخدم مصالح البلدين.

من جانبه أعرب رئيس جمهورية أرمينيا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة مبديا شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من ترحاب وحسن استقبال.. معربا عن خالص تمنياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بموفور الصحة والعافية.

وقال فخامته إن هذه الزيارة تأتي من منطلق رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين معربا عن ارتياحه لمسار العلاقات المتطورة التي تجمع بين أرمينيا ودولة الإمارات في المجالات السياسية والاقتصادية كافة .

وتبادل الجانبان كذلك وجهات النظر حول آخر المستجدات الإقليمية والدولية إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء .. معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي ومعالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الدكتور جاسم القاسمي سفير الدولة لدى أرمينيا وسعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة الفريق الركن جمعة البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

كما حضر اللقاء من الجانب الأرميني معالي أرمين كيفوركيان رئيس دائرة الرئاسة ومعالي ايدفارد نالبانديان وزير الخارجية ومعالي سورين كارايان وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات ومعالي هرانوش هاكوبيان وزيرة المغتربين وسعادة كيجام جريبجانيان سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة وعدد من المسؤولين المرافقين للرئيس الأرميني.

وام