الفجيرة نيوز – محمد البدري
منح الاتحاد الدولي للتايكواندو كوريا الجنوبية حق تنظيم بطولة العالم للتايكواندو للعام 2017، على أن تقام نسخة 2019 في مدينة مانشستر في انجلترا، بينما تقام بطولة كأس العالم للفرق في ساحل العاج في العام 2017 أيضا، جاء ذلك خلال اجتماعه الذي أقيم في كندا يوم أمس الخميس 17-11-2016، بمشاركة وفد رسمي من دولة الإمارات برئاسة المرشح لرئاسة الاتحاد الإماراتي للتايكواندو أحمد حمدان الزيودي والذي يشغل أضا منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للفنون القتالية ومديره التنفيذي.

كما اتخذ الاتحاد الدولي عدد من القرارات والتعديلات الجديدة، على هامش إقامة بطولة العالم للناشئين بالتايكواندو، بهدف جعل اللعبة أكثر متعة و لسهولة فهمها من قبل المتابعين في المدرجات أو متابعيها خلف الشاشات.

و تم إقرار التعديلات الجديدة بناءاً على عدد من الاستبيانات و الاجتماعات و الملاحظات التي جمعها الاتحاد الدولي للعبة خلال الاجتماع الذي عقد لأفضل ٣٠ مدرب في العالم الشهر الماضي في كوريا .

ومن أبرز القرارات المتخذة رفع عدد نقاط عدم التكافؤ من 12 نقطة إلى 20 وذلك من أجل منح اللاعب فرصة أفضل لاستعادته توازنه في المباراة، و التي سيتم اعتمادها بدءاًً من شهر يناير 2017، وأن يحق للمدرب الاعتراض في حال وجود نقاط تقنية إضافية أو في حال وجود أي خطأ في مجال الوقت .