الفجيرة نيوز – محمد البدري
%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a8%d9%8a-1 أهدى فريق الفجيرة للراليات فوزه بكأس أوروبا العام للراليات والذي أقيم يوم أمس في النمسا إلى القيادة الرشيدة لدوله الإمارات العربية المتحدةو شعبها وإلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيره وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للدعم الكبير واللامحدود والمتابعة السامية والتوجيهات الكريمة التي ساهمت في فوز الفريق بالمركز الأول رغم كونها المشاركة الأولى للفريق في البطولة الأوروبية .

وكان فريق الفجيرة للراليات بقيادة المتسابق راشد الكتبي ومساعده الإيطالي جيفاني بيرنكاني، قد تمكن من الفوز بكأس أوروبا العام بالراليات للعام 2016، والذي أقيم في فالد فيتل بالنمسا، يوم السبت 19-11-2016، في ثان بطولة أوروبية رفيعة المستوى يفوز بلقبها فريق الفجيرة للراليات بعد الفوز الأول الذي تحقق في بطولة البلقان سبتمبر الماضي في صربيا.

وتمكن فريق الفجيرة للراليات من الوصول لخط النهاية للسباق بعد أن تفوق على متسابقي 127 سيارة سباق مشتركة في الجولة الختامية للسباق الذي شاركت به فرق راليات من 16 دولة في أوروبا إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي يمثلها فريق الفجيرةو هي: كرواتيا ، ألمانيا ، لتوانيا، إستونيا ،تركيا ،روسيا ، النمسا ، هنغاريا ، التشيك ، ايرلندا ، السويد ، سويسرا ، فنلندا ، ايطاليا ورومانيا.

واستمر السباق الذي انطلق يوم الجمعة إلى ساعة متأخرة من مساء السبت يعد أن قطع المتسابقون مسافة 612 كيلومترا، وبهذه النتيجة نجح فريق الفجيرة في وضع اسم كبير له في الاتحاد الدولي للسيارات في فرنسا FIA وهو الأول من نوعه للإمارة في الراليات.

وأكد راشد الكتبي أن الاعلام الأوروبي تناول فوز الفريق بشكل واسع في كل قنواته ، مما ساهم في الترويج له ، وساهم بشكل أكبر في رفع مستوى التطلعات للفوز باللقب .